العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ

سان جيرمان يحذر الريال من الاقتراب من أنشيلوتي

أبقى الباب مفتوحاً أمام المفاوضات

بدا باريس سان جيرمان عازما على الدخول في مواجهة مع ريال مدريد الاسباني من اجل الاحتفاظ بخدمات المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، لكنه أبقى الباب مفتوحا أمام المفاوضات من اجل الوصول إلى تسوية.

ومن المتوقع أن يعلن ريال مدريد في الساعات القليلة المقبلة قرار مجلس إدارته بشأن مدربه الحالي البرتغالي جوزيه مورينهو الذي يتوجه لترك النادي الملكي والعودة مجددا إلى تشلسي الانجليزي.

وبات واضحا إن انشيلوتي لا يريد مواصلة المشوار مع سان جيرمان الذي توج معه هذا الموسم بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1994، وذلك بحسب ما كشف أمس الأول (الأحد) إذ أعرب عن رغبته بالرحيل قائلا بان ريال مدريد «احد الخيارات» المطروحة أمامه، لكنه أشار إلى انه ينتظر قرار فريقه الحالي بشأن مستقبله معه لأنه ما زال مرتبطا بعقد به تم تمديده بشكل تلقائي لعام إضافي بعد فوز الفريق بلقب الدوري الفرنسي.

ونقل عن مقربين من المدرب الايطالي الذي استلم منصبه في نادي العاصمة الفرنسية في أواخر 2011، بأنه فقد ما تبقى لديه من ثقة بالرئيس القطري للنادي الباريسي ناصر الخليفي والمدير الرياضي البرازيلي ليوناردو لأنهما كذبا عليه بشأن عدم اتصالهما بمدربين آخرين على رغم وجوده في منصبه ومن بينهم مورينهو بالذات.

ويرغب انشيلوتي، المرتبط بسان جيرمان بعقد يمتد حتى 2014، في الانتقال إلى ريال مدريد الذي سعى لإقناعه بالانضمام إليه منذ مارس/آذار الماضي، وهو الأمر الذي دفع بالخليفي إلى القول في تصريح لتلفزيون الجزيرة انه يعتقد بان المدرب الايطالي قد وقع عقدا مبدئيا مع النادي الملكي، محذرا الأخير انه سيدخل في معركة مع بطل الدوري الفرنسي من اجل مدرب يوفنتوس وميلان وتشلسي السابق.

وقال الخليفي: «اعتقد انه وقع عقدا مبدئيا مع ريال مدريد لكن لا يمكنني أن أتصور قيام ريال بتوقيع اتفاق معه وإلا ستكون هناك مشكلة قانونية. لن تكون هناك مصارعة الذراعين. نحن نحترم المبادئ، العقود وما قلنا بأننا سنقوم به. هناك وسائل، طرق قانونية ومفاوضات من اجل أن تتم كل الأمور بشكل جيد وصحيح».

ويأتي هذا التصريح الذي أدلى به الرئيس القطري للنادي الباريسي بعد ذلك الذي نقلته عنه صحيفة «ليكيب» الفرنسية الأسبوع الماضي والذي قال فيه متوجها إلى ريال مدريد: «احترمونا، احترموا هذا العقد».

لكن الخليفي لم يقفل الباب بشكل نهائي على احتمال الوصول إلى اتفاق بشأن انشيلوتي، وخصوصا في حال طلب الأخير الرحيل وهذا ما فعله تماما، قائلا: «يجب أن نحترمه لأننا لن ننسى ما قام به للنادي».

ومن المرجح أن يسعى سان جيرمان إلى الحصول من ريال مدريد على مبلغ 7.5 ملايين يورو والذي يوازي الراتب السنوي من العام الأخير في عقد انشيلوتي، من اجل السماح للمدرب الايطالي بالرحيل إلى «سانتياغو برنابيو» إذ ينتظره عقد لمدة عامين بحسب ما كشفت وسائل الإعلام الاسبانية.

وفي حال توصل انشيلوتي وريال إلى اتفاق مع سان جيرمان قد يسهل بحسب بعض المصادر حصول الأخير على خدمات النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقابل 18 مليون يورو سنويا، يبدو أن البديل انحصر بين الايطالي الآخر فابيو كابيللو الذي يشرف حاليا على المنتخب الروسي، والاسباني رافايل بينيتيز الذي انتهت مهمته المؤقتة مع تشلسي.

وذكرت بعض المصادر إن كابيللو يعتبر الخيار الأول بالنسبة لسان جيرمان الذي طلب منه، بحسب هذه المصادر، الاستفسار عن شروط تحريره من عقده مع الاتحاد الروسي لكرة القدم.

وما يعزز من فرضية وصول كابيللو هو انه يملك منزلا في باريس كما إن استلامه الإشراف على نادي العاصمة يشكل حافزا للمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمدافع البرازيلي تياغو سيلفا للبقاء في «بارك دي برينس».

أما في ما يخص بينيتيز الذي توج هذا الموسم مع تشلسي بلق الدوري الأوروبي بعد 8 أعوام على قيادته الفريق الانجليزي الآخر ليفربول إلى الفوز بدوري الأبطال، فيبدو التعاقد معه أسهل من كابيللو؛ نظرا لأنه يبحث عن عمل بعد انتهاء عقده الحالي.

العدد 3909 - الإثنين 20 مايو 2013م الموافق 10 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:58 ص

      سبشل ون

      هذا حالك يالريال دور كل يوم عن مدرب. وين مدربك الي وعدك بالبطولات خخخخخخ

    • زائر 1 | 10:21 م

      أكيد

      الريال عند اجنده خارجيه ،، وحصلو عند تومالين

اقرأ ايضاً