العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

النبيه صالح يقلب الطاولة على «قرية الفخار» ليتأجل الحسم للفاصلة

بعد مباراة قوية من الناحية التنافسية بالنهائي الثاني لـ «ثانية الطائرة»

من لقاء النبيه صالح وعالي أمس  - تصوير جعفر حسن
من لقاء النبيه صالح وعالي أمس - تصوير جعفر حسن

أجّل نادي النبيه صالح حسم هوية الفريق الذي سيتأهل لدوري الأضواء بالموسم المقبل للمباراة الفاصلة التي ستقام يوم الثلثاء المقبل، وذلك بعدما رد الدين لنادي عالي في المباراة التي أقيمت بينهما يوم أمس في «ثاني نهائيات ثانية الطائرة».

إذ تمكن لاعبو المدرب محمد جلال من تعويض خسارة النهائي الأول بنتيجة (3/2)، إذ فازوا اليوم بذات النتيجة بعدما كانت كل المؤشرات تشير لانتصار محقق لعالي بعد التفوق بشوطين دون رد. لكن عدم اليأس والقتال داخل الملعب مكن علي عبدالأمير ورفاقه من الفوز بهذه المواجهة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (28/30، 21/25، 25/14، 25/21، 15/13).

شوط أول لـ «قرية الفخار»

قدم عالي بداية قوية في الشوط الأول مستفيداً من تماسك دفاعه وحوائط صده أمام ضاربي النبيه صالح الذين واجهوا صعوبة في التخليص؛ والسبب يعود لضعف الكرة الأولى دون إغفال بروز علي حمزة ومحمد إبراهيم في الشق الهجومي (5/صفر).

وعلى رغم تمكن النبيه صالح من تقليص الفارق بسبب تراجع أداء محمد حماد ونجاح أحمد عبدالحسين بالإرسال، إلا أن حسين علي برز في الصد تلاه هجوم ناجح لعلي حمزة الذي استثمر جيداً الفعالية الدفاعية لحسين محفوظ (10/6 ثم 14/10).

لكن النبيه صالح عاد تدريجياً لمجريات الشوط مستفيداً من الإرسال المؤثر لأحمد عبدالحسين ونجاح نسبي لعبدالله عباس وعلي عبدالأمير مع التركيز أكثر على وسط الشبكة عبر محمد حمزة ومحمد القطان، فيما افتقد عالي للتخليص والسبب تراجع استقرار الكرة الأولى (17/17).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ وتبادل تحقيق النقاط مع تنوع مصادر تحقيقها أيضاً، إذ حاول عالي التعويل على علي حمزة ومحمد حماد أكثر، فيما كان اهتمام النبيه صالح على التسريع حتى حسم المتألق بالنقاط الأخيرة علي حمزة الشوط لصالح فريقه (30/28) مستفيداً من الاستبسال الدفاعي لحسين علي. علماً بأن عبدالله عباس جاءته عدة فرص لترجيح كفة فريقه لكنه ارتكب أخطاء مباشرة كلفت فريقه كثيراً.

«قرية الفخار» تعزز تفوقها

في الشوط الثاني كان التكافؤ حاضراً بين الفريقين، إذ يعود ذلك للإرسال القوي تارة أو لتألق حوائط الصد والهجوم الفعال في أخرى (7/7 ثم 9/9). إذ تركز أداء الفريقين على التنويع في الاعداد مع اعتماد أكثر عند عالي على الأطراف وعلى مركز (3) بالنسبة للنبيه صالح.

غير أن كتيبة المدرب محمد الحمر نجحت في أخذ الأسبقية مع تألق الثنائي محمد إبرهيم وسيدكاظم في تأدية حوائط الصد أمام علي عبدالأمير بعدما تألق حسين محفوظ ورفاقه أمام ضربات عبدالله عباس الهجومية (12/9 ثم 14/10).

دخل الشوط في مرحلة من الكر والفر، إذ تارة يتفوق عالي وأخرى يعود النبيه صالح، إذ يعود تحسن أداء النبيه صالح لإرسال محمد حمزة ويقظة الجانب الدفاعي لديه ليبدأ بعدها محمد أحمد بحصد النقاط من مركز (4) (14/14)، إلا أن عالي نجح مرة أخرى بفضل حوائط صده بأخذ الأسبقية وخصوصاً أن جاسم محمد برع في تأديتها ليبدأ بعدها علي حمزة بتحقيق النقاط هجومياً.

فعلى رغم صحوة علي عبدالأمير النسبية بالهجوم وما أدى لنجاح فريقه بالعودة إلا أن متاعب الكرة الأولى اربكته كثيراً وخصوصاً أحمد عبدالحسين الذي ارتكب أخطاء مباشرة حتى حسم علي حمزة ومن قبله محمد حماد الشوط لصالح فريقهما بنتيجة (25/21).

النبيه صالح يقلص الفارق

في الشوط الثالث، بدأ النبيه صالح بقوة بغية تقليص الفارق، إذ تميز لاعبوه بتأدية حوائط الصد ومن ثم في الهجوم والمرتد وخصوصاً محمد أحمد وعلي عبدالأمير، فيما افتقد عالي لأدائه القوي بالاستقبال ومن ثم بالهجوم (7/2).

وعلى رغم أن عالي قلص نسبياً النتيجة بعد نجاح جاسم محمد بالهجوم السريع وعودة محمد أحمد وعلي عبدالأمير لارتكاب الأخطاء الهجومية المباشرة، إلا أن النبيه صالح نجح مرة أخرى من استعادة الأسبقية بل ووسعها أيضاً مستفيداً من أخطاء منافسه وعودة الفعالية الهجومية لمحمد أحمد من مركز (4) ومحمد القطان من وسط الشبكة (12/7 ثم 19/12).

هذه الاسبقية ساعدت النبيه صالح في بسط سيطرته المطلقة على الشوط مع تحقيق عبدالله عباس أخيراً للنقاط من الشق الهجومي بعدما كان ضحية لتألق سيدكاظم أمامه لينتهي الشوط بنتيجة (25/14) وسط أخطاء متتالية ارتكبها لاعبو عالي.

النبيه صالح يعدل النتيجة

في الشوط الرابع، بدأ عالي بقوة بهدف الحسم وهذا الأمر قاده لتحقيق نقاط متتالية وسط أخطاء النبيه صالح الذي عانى من ارتباك شديد وعصبية زائدة أدت لخروج البطاقة الصفراء لمعده أحمد عبدالحسين بعد احتجاجه بقوة على الحكم الأول علي عبدالحميد (5/1).

غير أن النبيه صالح نجح تدريجياً في التغلب على هذه العصبية وقلص الفارق حتى عدل النتيجة عند (13/13). إذ عاد ذلك لتقديم علي عبدالأمير لوجه مغاير في الشق الهجومي دون إغفال دور محمد القطان في وسط الشبكة وكذلك بعض الأخطاء التي ارتكبها علي حمزة ورفاقه.

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ، إذ ركز «الجزيرة» هجومه على المتألق علي عبدالأمير، فيما عول عالي على التسريع عبر جاسم محمد والهجوم من مركز (4) من خلال علي حمزة (16/16).

غير أن النبيه صالح انتفض واستفاد كثيراً من أخطاء عالي بالهجوم والدوران أيضاً، إذ قاد هذه الانتفاض علي عبدالأمير الذي حقق نقاطا متتالية مكنت فريقه من حسم الشوط (25/21) وسط ذهول جماهير «قرية الفخار».

النبيه صالح يؤجل الحسم للفاصلة

في الشوط الفاصل، كان الارتباك واضحاً عند الفريقين، وهذا ولد أخطاء كثيرة، إذ يعود ذلك للضغط الكبير الموجود على كاهل اللاعبين (3/3).

تمكنت «كتيبة الحمر» من التغلب نسبياً على الضغوط من خلال الإرسال الموجه والمتابعة الدفاعية لضربات «الجزيرة الهجومية» بالإضافة لنجاح سيدكاظم بتأدية أدوراه من مركز (3) (7/4).

هذه الأسبقية لم يحافظ عليها لاعبو «قرية الفخار» لأن الدفاع تحسن عند النبيه صالح ليبدأ بعدها محمد أحمر من حصد نقاط متتالية من مركز (4) (10/8) للجزيرة.

مرة أخرى عاد الارتباك بشدة عند لاعبي المدرب محمد جلال وخصوصاً بالاستقبال والهجوم وهذا ساعد على قلب الأفضلية لصالحه. لكن إصرار النبيه صالح بتأجيل الحسم مكنه من الفوز بعد نجاح أول لعلي عبدالأمير بالهجوم ومن ثم اصطياد محمد حمزة لعلي حمزة بحائط صد فردي حتى أنهى خطأ لمس شبكة على سيدكاظم الشوط لصالح «الجزيرة» (15/13).

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:03 ص

      ابتعدو عن النادي اذا النيه عمل تتطوعي

      خلو غيركم يعمل فريق بدون خطه استراتجيه للصعود للمتاز كيف هذا العمل مع وجود صاله للتدريب

    • زائر 1 | 5:06 ص

      نادي عالي في مهب الرياح

      الله يرحم أيام محمد حسن العالي الحين الظاهر صار وقف حقهم وناس ليسا لهم علاقه بلعبه في النادي وتاريخ النادي

    • زائر 2 زائر 1 | 6:24 ص

      وسع الافق

      النادي نادي عالي ليس نادي فلان اوعلان

اقرأ ايضاً