العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

خالد بن علي يعطي إشارة انطلاق بطولة المدارس للكريكت

أعطى سمو الشيخ خالد بن علي بن خليفة آل خليفة إشارة الافتتاح الرسمي لبطولة المدارس الخاصة تحت 16 عاماً للكريكت على كأس سموه وذلك مساء يوم أمس بملاعب نادي عوالي للكريكت.

وأعطى خالد بن علي شارة البداية إيذانا بانطلاق منافسات البطولة التي ينظمها الاتحاد البحريني للكريكت وذلك في حفل مبسط.

وقال خالد بن علي إن رعاية سموه لهذه البطولة تأتي إيمانا من بأهمية الرياضة بمختلف الألعاب، مؤكدًا أن الرياضات المختلفة تستحق الاهتمام في ظل التركيز على لعبة كرة القدم.

وأشار إلى أن إقامة مثل هذه البطولة على مستوى المدارس الخاصة من شأنه أن يساهم في اكتشاف مواهب في لعبة الكريكت، وخصوصا أن البطولة تقام لفئة تحت 16 عاما، فضلا عن زيادة شعبية هذه اللعبة في البحرين.

كما أكد أن إقامة البطولات الرياضية على مستوى طلبة المدارس يساهم في زيادة أواصر المحبة وتقوية العلاقات بين الطلبة خارج نطاق الدراسة، متمنيًا لجميع المدارس التوفيق والسداد في المنافسات.

وبدأ الحفل بعزف السلام الملكي ثم تلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة لرئيس الاتحاد البحريني للكريكت سليم الياس رحب فيها بخالد بن علي، مثمنا موافقة سموه على رعاية البطولة والتي ستكون حافزا وسندا لهم لتطوير ونشر لعبة الكريكت في البحرين.

وأكد الياس أن هذه البطولة التي خصصت للمدراس الخاصة تحت 16 عامًا ستكون عاملا مساعدًا لهم في الاتحاد البحريني للكريكت لتشكيل نواه للمنتخبات الوطنية التي تمثل مملكة البحرين في المحافل الإقليمية والدولية.

وافتتحت البطولة بإقامة مواجهة قوية جمعت بين المدرسة الهندية والمدرسة الباكستانية لحساب المجموعة الأولى.

وتشارك في البطولة التي تستمر حتى الأول من يونيو/ حزيران المقبل، ثماني مدارس هي المدرسة الهندية، المدرسة الباكستانية، المدرسة الآسيوية، مدرسة أبن الهيثم الإسلامية، المدرسة الأردية الباكستانية، مدرسة «كومبايند»، مدرسة «نيو ميلينيوم»، ومدرسة «ريست أوف سكول».

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً