العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ

ليبرون يُنقذ ميامي من مقصلة أنديانا بيسرز

فرحة عارمة لميامي هيت بعد تسجيل جيمس سلة الفوز   - afp
فرحة عارمة لميامي هيت بعد تسجيل جيمس سلة الفوز - afp

أنقذ «الملك» ليبرون جيمس فريقه ميامي هيت وقاده إلى الفوز في الوقت الإضافي على أنديانا بيسرز 103/102، ليتقدّم حامل اللقب 1/صفر في نهائي المنطقة الشرقية ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمس (الأربعاء).

فعلى ملعب «أميريكان آيرلاينز أرينا» وأمام 19679 متفرّجاً، سجّل جيمس المتوّج مؤخّراً أفضل لاعب في الدوري للمرّة الرابعة في مسيرته، سلّة الفوز أمام جماهيره المتحمّسة، لينهي المباراة برصيد 30 نقطة و10 تمريرات حاسمة و10 متابعات، محقّقاً ثلاثية مزدوجة تاسعة في مسيرته في البلاي أوف.

وبقيت المباراة مجهولة المعالم، وشهدت 18 تعادلاً في مجرياتها في ظلّ إثارة كبيرة على الملعب والمدرّجات.

وفي آخر لحظات الوقت الإضافي، منح نجم أنديانا بول جورج (27 نقطة) التقدّم للضيوف 102/101 بثلاث رميات حرّة قبل 2.2 ثانية على النهاية.

لكن بعد وقت إضافي للمدرّب اريك سبولسترا، سلّم لاعبو هيت الكرة إلى المنقذ فلم يخيب الآمال، إذ اخترق الدفاع وارتقى بيسراه متخطّياً جورج ومسجّلاً سلّة الفوز 103/102 في وقت كان لاعب الارتكاز روي هيبرت على مقاعد البدلاء.

وقال جيمس: «كانت مباراة رائعة لنا. قاتل الفريقان كثيراً، ونجحنا في التفوّق عليهم بفارق سلّة واحدة».

وكانت المباراة تتّجه نحو فوز هيت، لكن جورج سجّل من خارج القوس محقّقاً التعادل 92/92 وفارضاً الوقت الإضافي.

وقال مدرّب بايسرز فرانك فوغل عن جورج: «أمسكت به بعد المباراة وقلت له أن ينسى الكرة الأخيرة (عندما تجاوزه ليبرون وسجّل سلّة الفوز). يخوض موسمه الثالث ويواجه أفضل لاعب في العالم وربما أفضل لاعب في التاريخ مستقبلاً. وقف بوجهه من الند للند، وأنا فخور بكامل مجهوده».

ويتأهّل الفائز بأربعٍ من 7 مباريات إلى النهائي، ليقابل الفائز من مواجهة سان انطونيو سبيرز وممفيس غريزليز (2/صفر).

وأضاف جيمس «هذه مجرّد مباراة واحدة. نحن متحمّسون للفوز، لكنا علينا أن نتحسّن في المباراة الثانية».

وأضاف دواين وايد 19 نقطة للفائز ولاعب الارتكاز كريس بوش 17 نقطة، والبديل كريس هندرسون 16 نقطة، فيما سجّل لبيسرز ديفيد وست 26 نقطة ولاعب الارتكاز روي هيبرت 19 نقطة و9 متابعات.

وشكّل بيسرز اختباراً قويّاً لهيت، بعدما تغلّب عليه مرّتين من أصل ثلاث في الدور المنتظم، لكن ميامي فاز 7 مرّات في آخر 8 مباريات على أرضه أمام أنديانا.

وكان هيت تغلّب على بسيرز 4/2 في نصف نهائي الشرقية، بعدما كان الأخير متقدّماً 2/1.

طريق ميامي إلى نهائي الشرقية كانت سهلة، إذ اكتسح ميلووكي باكس 4/صفر، ثمّ تجاوز عقبة شيكاغو بولز 4/1 بسهولة في نصف النهائي، أما أنديانا، فتخطّى أتلانتا هوكس 4/2 في الدور الأوّل، قبل أن يفوز على نيويورك نيكس 4/2 في نصف نهائي مثير.

وكان هيت عزّز صفوفه قبل 3 مواسم مع الثلاثي الرهيب جيمس ووايد وبوش، فبلغ نهائي 2011، عندما خسر أمام دالاس مافريكس 4/2، قبل أن يحرز اللقب الأخير العام 2012 بتغلّبه على أوكلاهوما سيتي 4/1.

العدد 3912 - الخميس 23 مايو 2013م الموافق 13 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً