العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ

مستشفيات النور تعتزم إدراج أسهمها في «سوق لندن»

لندن، أبوظبي - مستشفيات النور 

28 مايو 2013

أعلنت مجموعة مستشفيات النور المحدودة، أكبر الشركات الخاصة العاملة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في أبوظبي، أمس الثلثاء (28 مايو/أيار 2013)، عزمها طرح اكتتاب عام أوّلي من خلال التقدم بطلب لـ «سلطة إدراج الأسهم في المملكة المتحدة» (UKLA) لإدراج أسهمها على لائحة الأسهم الرسمية، وتداول أسهم الشركة في سوق الأسهم الرئيسية بسوق لندن للأوراق المالية.

وتُعدّ «النور» أكبر الشركات الخاصة العاملة في مجال تقديم خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في إمارة أبوظبي، من حيث عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في مرافقها، وعدد أسرّة المرضى، وعدد الأطباء العاملين في المجموعة، وذلك وفقاً لأحدث تقرير صادر عن هيئة الصحة في أبوظبي.

وتوفر الشركة الرعاية الصحية الأساسية والثانوية والثلاثية من خلال ثلاثة مستشفيات وتسعة مراكز طبية. وتقدم خدماتها وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مع التركيز على تحقيق الامتياز الطبي والحرص على سلامة المرضى.

وكان مستشفى النور أول مستشفى خاص يحصل على اعتماد من اللجنة المشتركة الدولية (JCI) في العاصمة (أبوظبي)، وقد حازت مستشفيات الشركة على اعتماد من اللجنة منذ ذلك الحين.

ستشمل عملية الاكتتاب العام الأولي إصدار أسهم جديدة من قبل الشركة وبيع جزء من الأسهم القائمة التي يحتفظ بها بعض مساهمي الشركة الحاليين، وسيتم عرضها على المستثمرين من المؤسسات في المناطق الجغرافية المؤهلة (في المملكة المتحدة وأماكن أخرى خارج الولايات المتحدة وفق قوانين Reg S وعلى المشترين المؤهلين من المؤسسات في الولايات المتحدة وفقاً لقوانين 144A).

من المتوقع أن تطرح النور ما بين 30و45في المئة من أسهمها في الاكتتاب العام الأولي.

وتعتزم الشركة جمع إجمالي عائدات يبلغ نحو 150 مليون دولار أميركي (أو ما يعادلها بالجنيه الإسترليني) من خلال الطرح العام الأولي، وستستخدم عائدات الاكتتاب في المقام الأول لتمويل مشاريع النمو المستقبلية من خلال عمليات الاستحواذ.

ويقوم كل من دويتشة بنك أيه جي، فرع لندن، وغولدمان ساكس إنترناشيونالبدور الضامن المشترك والمنسق العالمي المشترك لعملية الاكتتاب، إلى جانب دور منسق الطلبات مع بنك «إتش أس بي سي»، فيما تقوم شركة روثتشايلد بدور المستشار المالي للشركة.

العدد 3917 - الثلثاء 28 مايو 2013م الموافق 18 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً