العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

«الذيب» يخطف صدارة السداسي من المنامة

وسط غياب سو وإصابة مبكرة لقربان

خطف فريق المحرق «الذيب» صدارة الدورة السداسية لدوري زين البحرين لكرة السلة بعد أن حقق فوزا منطقيا على فريق المنامة بنتيجة 89/79 في المباراة التي جمتعهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة في أم الحصم في ختام مباريات الفريقين في السداسي.

وجاء هذا الفوز من قبل المحرق في ظل غياب محترف المنامة السنغالي بيب سو بسبب الاصابة وتعرض نجم الفريق محمد قربان للاصابة في الدقائق الثلاث الأولى من المباراة ليخرج من الملعب.

ورفع المحرق رصيده بهذا الفوز إلى 9 نقاط متساويا مع المنامة من 4 انتصارات وخسارة واحدة إلا أنه خطف الصدارة منه لفوزه في المواجهة المباشرة.

وبذلك يلعب المحرق في انطلاق مبارياته في المربع الذهبي مع فريق الحالة صاحب المركز الرابع في حين يلتقي المنامة صاحب المركز الثاني مع الأهلي صاحب المركز الثالث.

وجاء فوز المحرق بعد تألق محترفه الأميركي سي جي غليز تحت الحلق وتمكنه من تسجيل 22 نقطة، في حين سجل علي عباس 15، وأحمد حسن 15، ومحمد مجيد 14 وكاظم ماجد 11.

في الجانب الاخر، كان أفضل المسجلين في صفوف المنامة محمد حسين «كمبس» بتسجيله 23 نقطة، ومحمد حسن 17، وحسن نوروز 17، وأحمد عزيز 12، وأحمد نجف 8.

وعلى رغم الخسارة والنقص كان المنامة ندا قويا لفريق المحرق حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة مقدما مباراة قوية تعكس استعداده لمباريات المربع الذهبي.

بداية متقاربة

بدأ فريق المحرق المباراة بتشكيلته المعتادة المكونة من: أحمد حسن، علي عباس، بدر عبدالله، أحمد مال الله والمحترف الأميركي سي جي غليز.

في حين لعب المنامة بكل من: أحمد عزيز، حسن نوروز، كمبس، محمد قربان وأحمد نجف.

وتمكن المحرق من تسجيل أفضلية مع بداية المباراة في ظل تفوقه تحت الحلق وتألق أحمد مال الله بثلاثيتين في الوقت الذي أصيب فيه نجم المنامة قربان بعد احتكاك مع اللاعب سي جي خرج على اثره من الملعب محمولا على أكتاف اللاعبين ليحل بدلا منه محمد حسن. وتمكن المنامة بعدها من الدخول في مجريات اللقاء متمكنا من تقليص الفارق ومجاراة المحرق في اللعب في ظل تألق محمد حسن ونوروز لينتهي الربع الأول بتقدم المحرق 26/20 بعد ثلاثية من علي عباس.

تقدم المحرق

دخل المنامة بقوة مع بداية الربع الثاني في ظل أداء دفاعي قوي من الفريق وهجوم سريع وهو ما مكنه من تقليص الفارق إلى 27/28 ليطلب مدرب المحرق الوقت المستقطع الأول ويجري بعض التعديلات إلا أن المنامة استمر في أفضليته متمكنا من التقدم للمرة الأولى 29/28.

وتمكن المحرق من السيطرة بعد أن عدل الفريق وضعيته الدفاعية، كما اعتمد على سلاح الرميات الثلاثية للتغلب على دفاع المنطقة للمنامة لينجح المحرق في التقدم وتوسيع الفارق لمصلحته إلى 40/31 بعد ثلاثية عبدالمجيد ليطلب المنامة الوقت المستقطع.

واعتمد المنامة على الضغط على حامل الكرة لينجح في تقليص الفارق إلى 40/47 إلا أن ثلاثية محمد عبدالمجيد مع الثانية الأخيرة مكنت المحرق من إنهاء الربع الثاني متقدما في النتيجة 50/40.

الربع الثالث

بدأ المنامة بكل من عزيز، محمد حسن، كمبس، نورزو ونجف.

في حين لعب المحرق بتشكيلته الاساسية باستثناء دخول محمد مجيد بدلا من مال الله.

ونجح المنامة مع بداية الربع الثالث في تقليص الفارق إلى 47/53 ومن ثم إلى 52/56 في ظل أداء دفاعي قوي باعتماد دفاع المنطقة.

المحرق وبعد فشل محاولات ثلاثية متعددة من المنامة نجح مجددا في توسيع الفارق إلى 52/54 بفضل تألق محمد مجيد.

وواصل المحرق أفضليته في نهاية الربع الثالث من خلال اللعب الجماعي والهجوم السريع ليتمكن من توسيع الفارق وانهاء الربع الثالث متقدما 71/56.

الربع الأخير

المحرق واصل بتشكيلته نفسها في الوقت الذي لعب فيه المنامة بكل من عزيز، كمبس، نوروز، محمود غلوم ونجف.

وكانت البداية لمصلحة المحرق فسارع مدرب المنامة إلى طلب الوقت المستقطع.

ونجح المنامة في تقليص الفارق بعد الوقت المستقطع من خلال الرميات الثلاثية إلى 68/79.

المحرق سرعان ما استعاد المبادرة متمكنا من الحفاظ على فارق نقاط جيد حتى نهاية المباراة بفوزه 89/79. أدار المباراة بشكل جيد طاقم تحكيم مكون من الحكم القطري جاسم نظر، والحكمين البحرينيين يونس جناحي وجاسم نظر.

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:39 ص

      منامي

      اهوي المربع راح تمون ذهاب واياب مع الجميع يعني كل فريق بيلعب 6 مباريات

    • زائر 2 | 3:44 ص

      الاهلاوي

      سيناريو يتكرر سنويا من هن تهرب المنامة من ملاقاة المحرق فى الرباعى وذلك بذاعى الاصابات ولان الامنامة يدرك ان ملاقاة الاهلى اوفر حظا للوصول للمباراة النهائية كون الاهلي ليس بذاك الفريق المرعب والمرصع بالنجوم مثل المحرق وابصم لكم بالاف ان لو ان المربع ينطلق غذا لرايت جميع لاعبى المنامة فى كامل صحتهم وليقاتهم

    • زائر 1 | 11:36 م

      محرقي

      ما يشوف شر قربان ويقوم بسلامه ان شاء الله
      __________
      والحمدالله على الفوز المعنوي وانشالله نواصل على هل تقدمم
      حتى ناخذ الدوري باذن الله

اقرأ ايضاً