العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

«أحمر الطائرة» بسهولة يتأهل للمرحلة الثانية بعد إجهازه على «الأبيض»

سيواجه قطر اليوم وعينه على صدارة مجموعته في التصفيات

تأهل منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة إلى المرحلة الثانية من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم بعدما حقق انتصاراً مهماً على الإمارات بثلاثية نظيفة ليؤكد أن عينه على التقدم أكثر في التصفيات حتى تعم الفائدة على جميع القائمين على لعبة الكرة الطائرة البحرينية.

نتائج أشواط اللقاء جاءت بواقع: (25/19، 25/11، 25/20).

هذا الفوز، مكن منتخبنا من التأهل ولعب لقاء اليوم ضد قطر بهدف الصدارة. إذ كما هو معروف يتأهل أول منتخبين في المجموعة للمرحلة الثانية، وبما أن الإمارات خسرت لقائها ضد قطر ولقاء يوم الأمس من البحرين يكون هو المودع مبكراً للتصفيات.

وعلى رغم أن الأداء الجماعي كان حاضراً عند المنتخب مع أداء معقول قدمه اللاعبون، إلا أن جاسم النبهان كان اللاعب الأبرز عند «أحمرنا».

مجريات اللقاء

بدأ منتخبنا الشوط الأول بقوة مستفيداً من تماسك خطوطه الدفاعية وكذلك التنويع في مصادر تحقيق النقاط في الشق الهجومي. إذ حاول معد «الأحمر» محمود حسن أن يفعل كافة اللاعبين سواءً من وسط الشبكة أو أطرافها فيما عانى الإمارات نسبياً من الضعف الهجومي أمام قوة الدفاع البحريني (5/1 ثم 8/3).

وعلى رغم استفادة الأبيض الإماراتي من خطأ مباشر لفاضل عباس وإرسال مؤثر لعبدالرضا سليمان إلا أن منتخبنا استعاد سريعاً الأسبقية الواضحة مستغلاً مركز (3) بشكل فعال عبر حسن ضاحي بالذات (12/8).

تماسك الصد عند «الأحمر» استمر وهذا مكن علي الصيرفي وعلي إبراهيم من البروز في هذه المهارة، وأدى لذلك أيضاً لارتكاب الإمارات لأخطاء مباشرة في الشق الهجومي. وعلى رغم بعض الأخطاء في الاستقبال وكذلك الإرسال عند لاعبينا إلا أن محمود حسن مرة أخرى فعل مركز (3) بشكل رائع جداً عبر حسن ضاحي وبدرجة أقل علي الصيرفي حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/19) بعد تركيز أكبر على النبهان هجومياً بالنقاط الأخيرة. إذ لم تنفع ضربات الإمارات السريعة عبر محمد الشمل والمجازفة بالإرسال في تضييق الخناق على «الأحمر».

في الشوط الثاني، كرر منتخبنا ذات البداية القوية مستفيداً هذه المرة من قوة إرسال جاسم النبهان بالدرجة الأولى مع تألق ثلاثي (فاضل عباس – علي إبراهيم – علي الصيرفي) في الشق الهجومي دون إغفال دور علي الصيرفي في الصد أمام عبدالله سيف وعامر غلام (7/1).

واصل «الأحمر» بسط سيطرته على مجريات الشوط ما دفع بمدرب الأبيض الإماراتي لإجراء بعض التغييرات بهدف تحسين الحالة الفنية عند فريقه، لكن أخطاء سيف وسليمان استمرت مع ارتفاع أداء فاضل عباس بهذا الشوط أولاً بالصد ومن ثم بتنفيذ الإرسال الهجومي القوي الذي شكل متابع جمة للاعبي الإمارات (18/5).

حافظ «الأحمر» على أسبقيته الواضحة مع دخول علي إبراهيم وحسن ضاحي في قائمة محرزي النقاط هجومياً بهذا الشوط وكذلك محمود حسن في حائط الصد حتى حسم تألق النبهان بالإرسال والمتابعة الجيدة جداً لفاضل عباس وحسن ضاحي الشوط لصالح منتخبنا بنتيجة (25/11) وسط معاناة كبيرة بالاستقبال عند لاعبي الأبيض الإماراتي.

في الشوط الثالث، هبط نسبياً أداء منتخبنا مع تحسن ملحوظ في أداء الإمارات وهذا ولد شوط متكافئ حتى دخوله في النقاط الأخيرة.

في البداية ارتكب لاعبونا أخطاء مباشرة استفاد منها محمد الشمل ورفاقه. إذ على رغم فعالية جاسم النبهان وعلي إبراهيم هجومياً إلا أن عامر غلام وخالد حمزة جعلنا «الأبيض» جنباً إلى جنب مع منتخبنا (3/3 ثم 7/7).

وعلى رغم أن الأبيض الإماراتي نجح في أخذ أول أسبقية له بفضل تحسن أدائه الدفاعي واستمرار تراجع أداء «الأحمر» ما ساهم في تحقيق نقاط متتالية عند عامر غلام. إلا أن منتخبنا نجح في قلب الطاولة بعد إرسال مؤثر لحسن ضاحي ومتابعة وفعالية جيدة من فاضل عباس دون نسيان فعالية البديل حسين خليفة في الصد أمام محمد الشمل (12/10).

غير أن الاستبسال الدفاعي مرة أخرى وقوة إرسال خالد حمزة ساعدت الإمارات على العودة، ليدخل الشوط في مرحلة من التكافؤ مع تحسن نسبي في أداء «الأحمر» بمهارة الصد بقيادة ضاحي وبمساعدة علي إبراهيم ومحمود حسن.

وعلى رغم عودة عامر غلام وعبدالله سيف للنجاح الهجومي إلا أن النبهان ظهر بأداء حاسم في النقاط الأخيرة هجومياً مع إرسال مؤثر لمحمود حسن لينتهي الشوط سريعاً لـ»الأحمر» بنتيجة (25/20).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من اللبناني حنا الزيلع والقطري إبراهيم المحمود.

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:31 ص

      الله يوفقكم

      نبغي تغطيه للدوري ...... نبغي نعرف من افضل ضارب في الدوري البحريني لعب هذي الموسم ...... نبغي نعرف من افضل معد في الدوري لعب ....... نبغي نعرف من افضل ليبرو في الدوري لعب ...... عطونا التفاصيل يالوسط بانتظاركم

اقرأ ايضاً