العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

بوفون يضع التأهل لمونديال البرازيل نصب عينيه

يقود حارس المرمى النجم جانلويجي بوفون المنتخب الإيطالي أمام مُضيفه المنتخب التشيكي اليوم (الجمعة) في مباراة قد تمهّد الطريق أمام تأهل الفريق الآزوري لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال بوفون من معسكر المنتخب الإيطالي في «كوفرتشيانو»: «إنّنا نواصل مسيرتنا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بكل هدوء أعصاب، فحتّى الآن لم نتعرض لأي عثرات، ويرجع الفضل في ذلك لمستوى الفريق العالي». وأضاف «نريد المحافظة على تقدّمنا بهذا الشكل. فلو كنّا نريد السفر إلى البرازيل (حيث ستُقام النهائيات) بعد عام من الآن، فعلينا أن نفوز الجمعة أو على الأقل نتجنّب الهزيمة».

وكان المدافع المخضرم جورجيو كييليني، زميل بوفون في يوفنتوس، أكّد الأسبوع الماضي أنّ الهزيمة في براغ ستُعيد إيطاليا إلى قلب الصراع من جديد. فيما حذّر بوفون من تقديم أداء من دون المستوى اليوم قد يؤدّي إلى هزيمة في النهاية. وقال بوفون: «لو لعبنا مباراة عادية، بوسعنا اقتناص نقطة، ولكنّنا ننوي تقديم مباراة رائعة والابتعاد عن الملاحقين لنا». كما طالب مدرب إيطاليا تشيزاري برانديللي لاعبيه بالتركيز جيّداً في مباراة الجمعة التي تسبق سفر المنتخب الآزوري إلى البرازيل في الأسبوع المقبل لخوض بطولة كأس القارات هناك.

وأعرب بوفون، أحد اللاعبين الخمسة بمنتخب إيطاليا الحالي الذين أحرزوا لقب كأس العالم 2006، عن قلقه إزاء الفيضانات التي اجتاحت العاصمة التشيكية إذ وُلدت زوجته، الممثّلة وعارضة الأزياء ألينا سيريدوفا.

ويتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أحوال الطقس في التشيك عن قرب مؤكّداً أنّه فكّر في تأجيل مباراة اليوم إلى الأحد.

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً