العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

ريال مدريد يقترب من حسم تجديد عقد رونالدو للعام 2018

الاتفاق وصل لمرحلة متقدمة والخلاف على حقوق الصور الإعلانية

أكدت تقارير إسبانية أن نادي ريال مدريد بصدد عقد محادثات مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لبحث تجديد عقده حتى العام 2018 .

وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية نقلا عن برنامج «المركز السادس» أن رونالدو على وشك الاتفاق على تمديد عقده الحالي مع ريال مدريد والتي ينتهي في العام 2015، حتى العام 2018.

وأشارت الصحيفة أنه وعلى الرغم من أن صحيفة «أبولا» البرتغالية قالت أن رونالدو لن يجدد عقده مع ريال مدريد وسينتقل لنادي أوروبي آخر بعد نهاية عقده والذي ينتهي العام 2015، فأن التجديد سيكون أمراً مفروغاً منه من قبل إدارة ريال مدريد، إذ ستسعى إدارة الريال لتحسين عقد رونالدو والعمل على زيادة راتبه، وتحقيق مزيداً من المكافآت المالية في تسجيله لعدد معين من الأهداف إضافة في حال حصوله على الألقاب والكرة الذهبية.

وكشف البرنامج أن المفاوضات وصلت إلى مرحلة متقدمة وأن نقطة الخلاف الرئيسية هي النسبة المئوية التي سيتم تقاسمها بين النادي واللاعب فيما يتعلق بحقوق صوره.

ويسعى ريال مدريد من خلال التجديد مع رونالدو على وجه السرعة لإغلاق الطريق أمام أي نادي يرغب في ضم لاعبه البرتغالي من خلال عرض عدد من المغريات في بنود عقده الشخصية مع النادي.

وكانت تقارير إنجليزية أوضحت أن نادي مانشستر يونايتد سيكثف محاولاته للظفر بخدمات النجم البرتغالي والسعي لقطع الطريق على ريال مدريد قبل وصوله لاتفاق معه على تجديد عقده.

وكشفت صحيفة «الصن» الإنجليزية أن نادي مانشستر يونايتد سيكون على استعداد لتقديم 65 مليون جنية إسترليني لجذب النجم البرتغالي لصفوفه وإعادته مجدداً لإستاد أولد ترافورد.

وبحسب الصحيفة فإن رونالدو سيكون سعيداً بهذا الاهتمام من ناديه السابق، والذي قد يساهم في رفضه لأي محاولات تتمثل بطلب نادي ريال مدريد بتجديد عقده والذي ينتهي العام 2015.

وفي حال إصرار رونالدو على الرحيل فإن ريال مدريد قد وضع خطة بديلة تتمثل بجلب غاريث بيل من صفوف توتنهام بقيمة صفقة قد تصل إلى 80 مليون جنية إسترليني.

وما يعزز رحيل رونالدو من النادي الملكي، قيامه بعرض منزله الفاخر الواقع بمدينة مدريد للبيع، كما أنه لم يشارك في المباراة الأخيرة لريال مدريد بنهاية الموسم والذي كان مواكباً لإعلان خروج مورينهو من صفوف ريال مدريد.

وكان رونالدو قد غادر مانشستر يونايتد العام 2009 إلى ريال مدريد بقيمة صفقة وصلت لنحو 80 مليون جنية إسترليني، إذ تمكن من تحقيق عدد من الألقاب مع ريال مدريد، إذ حين فاز بلقب الدوري الاسباني وكأس ديل ري، إلا أنه على الرغم من ذلك فأنه قال انه لم يكن سعيدا في ريال مدريد.

كما أن شركة نايك والتي ترعى حالياً رونالدو من حيث الأحذية والملابس الرياضية ترغب بإعادة رونالدو لمانشستر يونايتد، إذ أن تعاون نادي ريال مدريد مع شركة أديداس يجعل الشركة لا تستفيد من قضية قمصان النادي لأنها لا تملك رعاية مع ريال مدريد ما يجعلها لا تتحكم برعايتها لرونالدو بالشكل الذي ترغب به.

فنايك تؤمن من أن العلامة التجارية على الصعيد العالمي ستكون ذات قوة أكبر في قميص مانشستر يونايتد، ولذلك يحتاج المانيو تجهيز مبلغ 65 مليون جنيه إسترليني لإغراء ريال مدريد لبيع رونالدو هذا الصيف، وعلى أساس ذلك تريد نايك تقديم المساعدة بكل طريقة ممكنة.

فرعاية الشركة لقمصان اليونايتد كانت بصفقة تصل إلى 303 ملايين جنية إسترليني تنتهي بعام 2015، وإدارة المان ستبحث عن ما لا يقل عن ضعف هذا الرقم وربما 3 مرات في العقد الجديد مع الشركة.

وترغب نايك من النادي إعادة التفاوض مبكراً في صفقة انتقال رونالدو مجددا لمانشستر، طالما أن النادي لديه سيولة مالية هذا الصيف، كما سيكون النادي مستفيداً ومحفزاً لشركة نايك أن تقدم عرض أكبر لرعاية النادي في حال تواجد رونالدو في صفوف المانيو، إذ سيساعد ذلك رعايتها لقمصان النادي وتواجد أسم ورقم رونالدو كذلك ضمن الفريق.

النادي يعي أنه بإعادة رونالدو لصفوف الفريق فإن من شأنه أن يجلب صفقات رعاية شركات أخرى للنادي في المستقبل.

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:36 ص

      رونالدو مدريدي ملكي

      اصلا ريال مدريد يساوي اي شي لعيون رونالدو وراح يبقى هذا شي اكيد

اقرأ ايضاً