العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

المكسيك تسعى لفوزٍ ثانٍ على التوالي في تصفيات الكونكاكاف

تسعى المكسيك إلى تحقيق فوزها الثاني على التوالي والابتعاد مؤقتاً في صدارة الدور النهائي الحاسم من تصفيات منطقة الكونكاكاف (أميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) المؤهلة إلى مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل، عندما تحل على بنما الوصيفة اليوم (الجمعة) في بنما سيتي. وتتصدر المكسيك، التي شاركت في المونديال 14 مرة (خامس دولة)، الترتيب مع 6 نقاط من 4 مباريات بعد فوزها أمس الأربعاء على أرض جامايكا 1/صفر في مباراة مقدمة من الجولة السادسة، لمشاركتها في مسابقة كأس القارات 2013.

فوز المكسيك على جامايكا بهدف الدو دي نيغريس كان الأول بعد 3 تعادلات متتالية، هددت مشوارها في دور نهائي يتأهل منه أول 3 منتخبات مباشرة إلى النهائيات، في حين يخوض صاحب المركز الرابع الملحق ضد نيوزيلندا بطل أوقيانيا. وقال مدرب المكسيك خوسيه مانويل «تشيبو» دي لا توري أن الفوز على جامايكا «أطلق» فريقه الذي سينهي سلسلة مبارياته المتتالية عندما يستضيف كوستاريكا الثلثاء المقبل.

وفي الجولة عينها، تحل الولايات المتحدة الرابعة (4 نقاط من 3 مباريات) على جامايكا الأخيرة (نقطتان)، وهندوراس الخامسة على كوستاريكا الثالثة (4 نقاط).

وعلق قائد الولايات المتحدة كلينت دمبسي بعد تسجيله هدفين خلال فوز بلاده على تشكيلة ألمانيا الاحتياطية 4/3: «يمنحك (الفوز) الثقة. تشعر عندما تتغلب على فريق مماثل إنك قادر على حسم المباريات في منطقة كونكاكاف». وتابع المنتخب الأميركي مباراة المكسيك-جامايكا المقدمة، ما دفع مدربه الألماني يورغن كلينسمان إلى القول: «شعرنا أنه من المهم أن تأتي إلى هنا باكراً ونستقر للتعود على الأجواء. تعلمنا في فبراير/ شباط (عندما خسرت الولايات المتحدة أمام هندوراس 1/2) إنك عندما تأتي قبل يومين إلى منطقة الحرارة فيها مرتفعة والرطوبة عالية من المستحيل أن تتأقلم مع الأجواء».

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً