العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ

كابيللو يسعى لتوسيع الفجوة على حساب البرتغال

يستطيع المنتخب الروسي لكرة القدم أن يتقدم خطوة هائلة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وأن يضعف آمال نظيره البرتغالي في التأهل المباشر للنهائيات عندما يلتقي الفريقان الجمعة في واحدة من أبرز المواجهات بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات المونديال.

في العاصمة البرتغالية لشبونة، يسعى المنتخب الروسي بقيادة مديره الفني الإيطالي فابيو كابيللو إلى مواصلة الانتصارات في المجموعة السادسة التي يتصدرها بجدارة بعد فوزه في جميع المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن ولم تهتز خلالها شباكه بأي هدف.

ويتصدر الدب الروسي المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام كل من المنتخبين الصهيوني والبرتغالي اللذين خاض كل منهما 6 مباريات حتى الآن.

وتغلب المنتخب الروسي على نظيره البرتغالي 1/صفر ذهابا في موسكو خلال أكتوبر/ تشرين أول الماضي بفضل هدف مبكر أحرزه ألكسندر كيرغاكوف.

وإذا حقق المنتخب الروسي الفوز الجمعة، سيعزز الفريق موقعه بشكل كبير في صدارة المجموعة ويتقدم خطوة هائلة على طريق التأهل المباشر للنهائيات وخصوصا أن الفريق لم يلتق بعد منتخب لوكسمبورغ أضعف فرق المجموعة والذي يتذيلها برصيد نقطتين فقط من 5 مباريات.

وقال كابيللو، في بيان للاتحاد الروسي للعبة :»المباراة في لشبونة لها أهمية هائلة للمنتخب الروسي ومنافسه، تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة سيجعلنا نقترب بشدة من هدفنا الرئيسي وهو حجز مكان في نهائيات كأس العالم».

وقال لاعب خط وسط فريق زينيت سان بطرسبرغ والمنتخب الروسي رومان شيروكوف إنه ينتظر أداء هجوميا من المنتخب البرتغالي ولكن الدب الروسي سيسعى لإحراز النقاط الثلاث للمباراة.

وقال:»سنتجه إلى لشبونة من أجل الفوز حتى إذا اضطررنا للدفاع طيلة المباراة، نحن مستعدون لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة والنتيجة الإيجابية الوحيدة لنا هي تحقيق الفوز».

وفي المجموعة نفسها يلتقي منتخبا أذربيجان ولوكسمبورغ الجمعة في لقاء القاع إذ يحتل منتخب أذربيجان المركز الخامس قبل الأخير برصيد 3 نقاط.

العدد 3926 - الخميس 06 يونيو 2013م الموافق 27 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً