العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

«الشبيبة» تطلق مهرجان أفلام الوحدة الوطنية الدولي أكتوبر المقبل

المنامة - جمعية الشبيبة البحرينية 

07 يونيو 2013

كشف رئيس جمعية الشبيبة البحرينية محمود ربيع عن استعدادات الجمعية لإطلاق مبادرة تعد الأولى من نوعها تتمثل في تنظيم مهرجان خاص بأفلام الوحدة الوطنية وقبول الآخر، من المقرر أن يفتتح أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وذلك بعد أن فازت الجمعية بمنحة مالية من صندوق العمل الأهلي الاجتماعي بوزارة التنمية الاجتماعية للعام 2012.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان حسين العريبي: «إن المهرجان الذي يهدف إلى تشجيع المشاريع الفيلمية الهادفة لتكريس مبادئ الوحدة الوطنية وقبول الآخر، يحتوي على ثلاث فئات من الأفلام وهي أفلام المسابقة: أي الأفلام التي تتناول فكرتها بشكل مباشر مبادئ الوحدة الوطنية وقبول الآخر، ثم فئة الأفلام الجديرة بالمشاهدة وهي مختلف الأفلام التي أنتجت منذ العام 2010 ولغاية موعد قبول الطلبات».

ولفت العريبي إلى أن «إدارة المهرجان تسعى في الوقت الحالي للحصول على شريك استراتيجي لتمويل الفئة الثالثة من أفلام المهرجان وهي فئة الإنتاج الأول، حيث سيتم الإعلان عن مسابقة لاختيار ثلاث مشاريع أفلام جديدة تعنى بقضية الوحدة الوطنية وقبول الآخر، تطرح على لجنة فنية متخصصة وتختار أفضل ثلاثة منها، لتتولى إدارة المهرجان تمويل إنتاجها وعرضها في المهرجان».

إلى ذلك، أوضح رئيس جمعية الشبيبة البحرينية محمود ربيع أن «في فترة الأزمات السياسية والاجتماعية تبات الحاجة ماسة للنهوض بوعي المجتمع ورفده بمجموعة من القيم الإنسانية الساعية للحفاظ على نسيجه الاجتماعي لبث رسالة اجتماعية تسعى لتعزيز مفاهيم قبول الآخر واحترام التعددية الفكرية». مؤكداً أن «المهرجان يهدف إلى الاستفادة من إبداعات الشباب في مجال إنتاج أفلام الفيديو في خدمة مشروع قبول الآخر، والحفاظ على الوحدة الوطنية، وتطوير القدرات الفنية والتقنية والإدارية للعاملين في مجال فنون أفلام الفيديو والوسائط المتعددة، إلى جانب تعزيز الاتصال والتواصل بين المؤسسات والأفراد العاملين في مجال فنون أفلام الفيديو والوسائط المتعددة».

هذا وتعكف اللجنة التحضيرية للمهرجان في المرحلة الحالية على إنشاء الموقع الإلكتروني للمهرجان وقنوات التواصل الاجتماعي حيث من المقرر أن تعلن خلال الأيام المقبلة.

كما تستقبل اللجنة التحضيرية للمهرجان طلبات المشارك المبدئية على بريدها الإلكتروني bh.unity.ff@gmail.com عبر رسالة يعرض من خلالها اسم الفيلم وفكرته الأساسية وفريق العمل المكون من المؤلف والمخرج والممثلين الرئيسيين ومدة الفيلم وجهة الإنتاج وعناوين التواصل مع مقدم الطلب، على أن تقوم لجنة المعاينة بدراسة الطلب والتواصل مع مقدمه لمزيد من التفاصيل.

العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً