العدد 1568 - الخميس 21 ديسمبر 2006م الموافق 30 ذي القعدة 1427هـ

«التربية» توفر تذاكر سفر للموظفين غير البحرينيين

اعتبره التقرير عبئاً مالياً وأوصى بتغييره

كانت الملاحظة الأهم التي أبداها تقرير ديوان الرقابة المالية بشأن وزارة التربية والتعليم متعلقة بتذاكر سفر الموظفين غير البحرينيين. إذ تبين للديوان أن الوزارة تقوم بتوفير تذاكر السفر تلك لهؤلاء الموظفين نيابة عنهم بموجب عقود عملهم ما يضيف أعباء مالية على الوزارة بحسب التقرير، وبذلك أوصى التقرير بمنح مخصص سنوي ثابت لتلك التذاكر، وهو الأمر الذي وعدت الوزارة بتدارسه مع ديوان الخدمة المدنية الذي سبق أن رفض هذا المقترح.

واما فيما يخص مخازن الوزارة فقد لاحظ التقرير سوء حالة مخازن الوزارة بالمنامة وسلماباد، إذ إن المخازن غير مؤهلة لصد تسرب مياه الأمطار وغيرها من العوامل الجوية وخصوصا انها تستخدم لتخزين مواد وكتب يتم صرف مبالغ كبيرة لتجهيزها.

وبذلك أوصى بضرورة صيانة مخازن الوزارة بأقرب فرصة ممكنة.

وتعهدت الوزارة بانها ستعمل على إجراء الصيانة اللازمة على المخازن لوقف تسرب مياه الأمطار والرطوبة إليها.

وفيما يتعلق بتذاكر سفر الموظفين غير البحرينيين نص التقرير على أن الوزارة تقوم بتوفير تذاكر السفر للموظفين غير البحرينيين نيابة عنهم بموجب عقود العمل الموقعة معهم. ولتوفير هذه الخدمة، خصصت الوزارة مجموعة عمل خاصة للمساعدة في انجاز هذه المهمة.

ان انجاز هذه المهمة تترتب عليه أعباء إدارية ومالية على الوزارة وكذلك تنسيق كبير مع الموظفين المستفيدين من هذه الخدمة علما بان معظم هؤلاء الموظفين يخرجون للإجازة السنوية في وقت محدد.

وبذلك أوصى التقرير بدراسة إمكان منح مخصص سنوي ثابت للتذاكر بدلا من توفيرها من قبل الوزارة ما يوفر كثيرا من الأعباء الإدارية والمالية على أن تستمر الوزارة في طرح مناقصة تأهيلية للتذاكر لضمان الحصول على أفضل الأسعار للموظفين.

وردت الوزارة بانها عملت في العام 2001 على وضع مقترح مشابه لمنح بدل مالي سنوي مناسب للموظفين المستحقين للتذاكر وذلك توفيرا للجهد و تخفيفاً للأعباء الإدارية والمالية وقد تم رفعه إلى ديوان الخدمة المدنية في حينه بصفتها الجهة المعنية بهذا الأمر، إلا أن الديوان قد أشار في رده إلى عدم وجود حاجة لذلك، غير أنها تعهدت بالعمل على معاودة الكتابة لديوان الخدمة المدنية بهذا الشأن. هذا علما بان الوزارة تقوم بطرح مناقصات تأهيلية للتذاكر وذلك بالتنسيق مع مجلس المناقصات لضمان الحصول على أفضل الأسعار?

العدد 1568 - الخميس 21 ديسمبر 2006م الموافق 30 ذي القعدة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً