العدد 3927 - الجمعة 07 يونيو 2013م الموافق 28 رجب 1434هـ

خلف: إنجاز 70 % من تقاطع ميناء سلمان وافتتاح الجسر منتصف يوليو

تفقد وزير الاشغال عصام بن عبدالله خلف خلال جولته مراحل سير العمل في مشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان ، حيث بلغت نسبة الانجاز فيه 70% مشيرا إلى أنه من المؤمل ان يتم افتتاح الجسر العلوي للمشروع منتصف شهر يوليو/ تموز القادم .

وقد قدم فريق العمل المشرف على المشروع شرحاً حول تطورات سير العمل فيه، وقد اطمأن الوزير على تقيد مقاول المشروع بمواصفات العمل المنصوص عليها في العقد والجدول الزمني المتفق عليه لتأمين استكمال المشروع في موعده المحدد، حيث يبلغ عدد العمال في المشروع ما يقارب 640 عامل على مدار 24 ساعة.

وصرح وزير الاشغال خلال الجولة التفقدية بأنه مع افتتاح الجسر العلوي سينقل 50% من الحركة المرورية القادمة من الغرب على شارع الشيخ عيسى بن سلمان الى الشمال باتجاه شارع الفاتح . مضيفاً بان نسبة الإنجاز في هذا الجسر بلغت 95%، حيث انتهى مقاول المشروع من الأعمال الخرسانية ويعمل حاليا على تركيب حواجز السلامة وتهيئة الأجزاء الردمية على جانبي الجسر.

ومع هذا الافتتاح سيتغير وضع الحركة المرورية على الطرق الأرضية ومسارات التحويلات المرورية، الأمر الذي يتيح للمقاول العمل على استكمال تطوير الطرق.

أما فيما يتعلق بالنفق فإن نسبة الانجاز فيه قد بلغت 82%.

الجدير بالذكر أن تكلفة مشروع تقاطع ميناء سلمان تبلغ 24 مليون دينار، حيث تم ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة أفكونز للبنية التحتية.

ويتكون المشروع من عدة مراحل، وهي إنشاء النفق وتشييد الجسر الأرضي والجسر العلوي المتجه إلى المنامة عبر شارع الفاتح بالإضافة إلى أعمال الطرق المصاحبة التي من شأنها جميعاً إحداث نقلة كبيرة في قدرة هذا التقاطع الحيوي على التحكم في الحركة المرورية بشكل يقلل من الاختناقات المرورية.

ويوفر بيئة ذات مستوى عال من السلامة المرورية من أجل مستخدمي الطريق، كما أنه سيوفر نقلة جمالية في المنطقة على هذا الجزء من الشبكة بعد أن يتم الانتهاء من أعمال التسطيح والتجميل. كما سيوفر هذا التقاطع الحيوي سيوفر حال اكتماله حركة مرورية حرة بلا توقف من جسر الملك فهد حتى المنطقة الصناعية في الحد، حيث سيمثل حلقة وصل على الشارع الممتد من السعودية على الميناء الجديد وهو شارع سيسهل الحركة التجارية المهمة للاقتصاد البحريني.

وعلى صعيد آخر فإن هذا المشروع يعتبر ضمن خطة وزارة الأشغال في إنشاء مسارات مفتوحة في العاصمة المنامة بدون توقف على غرار شارع الملك فيصل وشارع خليفة بن سلمان وشارع عيسى بن سلمان، حيث سيكون تقاطع ميناء سلمان جنباً إلى جنب مع هذه الشوارع الرئيسية وسيمثل حلقة مهمة في خلق شارع دائري مفتوح حول العاصمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 2:02 م

      كبوي وتقاطع مع اشارة مرورية..يساوي صفر

      المفروض اللي بيروح المحرق ما تقوفه اي اشارة الى ان يصل ال المحرق...يعني كبري متواصل...

    • زائر 3 | 12:55 م

      محرقي

      وراح تتكدس السيارات عند تقاطع ام الحصم والجفير... ما سوينا شي

    • زائر 2 | 11:12 ص

      الجسر

      ينتهي مشروع الجسروبعد ذلك تصير مشكلة الأزدحام مباشرة عند التقاطعات.

    • زائر 1 | 9:36 ص

      معا ميرى

      الى الامام يا ديرتىالبحرىن

اقرأ ايضاً