العدد 3937 - الإثنين 17 يونيو 2013م الموافق 08 شعبان 1434هـ

«الوفاق» اعتقال 14 مواطناً بينهم طفلان ومداهمة 11 منزلاً خلال يومين

قالت جمعية الوفاق إنه تم اعتقال 14 شخصاً بينهم طفلان، ومداهمة 11 منزلاً، وإصابة 20 شخصاً وذلك خلال يومي السبت والأحد (15 و16 يونيو/ حزيران 2013).

وذكرت الجمعية، في بيان لها تلقت «الوسط» نسخة منه أمس الإثنين (17 يونيو/ حزيران 2013) أنه تم رصد 3 حالات تعدٍّ على مواطنين، واصابات لمواطنين بلغت في مجملها 20 اصابة.

وأضافت أنه تمت مداهمة 11 منزلاً وبناية، في: النويدرات (3)، كرباباد (2)، السهلة الشمالية (2)، المحرق (1)، الخارجية (1)، كرزكان (1)، العكر (1)، وذلك بهدف البحث عن «مطلوبين»، أو لملاحقة متظاهرين، ومحاولة القبض عليهم.

وعن المعتقلين، فصَّلت الجمعية، أنه تم اعتقال 14 مواطناً، بينهم طفلان، من: باربار (4)، كرباباد (2)، البلاد القديم (2)، كرزكان (1)، السنابس (1)، الدراز (1)، المحرق (1)، دمستان (1)، الخارجية (1). لافتة إلى أن عمليات الاعتقال إمَّا بمداهمة المنازل أو في الشارع العام. وفي حالة خاصة، تم رصد قوات الأمن تحتجز مراسلين لوكالات أخبارية خارجية.

وتسبَّبت قوات الأمن، بحسب الجمعية، في إصابة 20 مواطناً، بينهم فتاة، باستخدام الأسلحة النارية (الرصاص الانشطاري)، واستعمال القنابل الصوتية، وعبوات الـC4 كذخائر حية، عبر إطلاقها بشكل مباشر على أجساد المتظاهرين السلميين، وذلك في: البلاد القديم، بوري، الدراز، كرباباد، المقشع، سلماباد، النويدرات، سند، كرزكان، السنابس، سفالة. بينما أقدمت على الاعتداء 3 مواطنين، بالضرب المبرح، أثناء حصول احتجاجات سلمية، وفي حالة خاصة، كان أحد المعتدى عليهم، ممن تم اعتقاله، بعد رميه بسلاح ناري (الرصاص الانشطاري)، وإصابته في جسده.

وبينت الوفاق أنه تم رصد 8 حالات لإتلاف ممتلكات المواطنين الخاصة، في أبوقوة، دمستان، الكورة، المصلى، الخارجية، عالي، عراد، حيث تقوم قوات الأمن بتخريب وتكسير السيارات أو إتلاف بعض محتويات المنازل، مشيرة إلى حالتين خاصتين، إحداهما احتراق منزل في قرية دمستان، جراء رمي عبوات غاز المسيل للدموع داخل المنزل، والثانية تكسير 8 سيارات في قرية عراد، وتهشيم نوافذ مسجد من قبل «مجهولين».

ونقلت عن أهالي المنطقة أنهم حاولوا منع هؤلاء «المجهولين» من العبث بممتلكاتهم الخاصة، لكن قوات الأمن منعتهم من ذلك، كما لم تتصدَّ لهؤلاء «المجهولين».

من جهة أخرى تم رصد حالتي مصادرة لممتلكات خاصة من قبل قوات الأمن، في جدحفص وباربار، إحداهما مصادرة دراجة، والأخرى هاتف جوال.

العدد 3937 - الإثنين 17 يونيو 2013م الموافق 08 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:34 ص

      اسلوب قذرة ووسخ الهجوم على بيوت الناس وترويع الاطفال وتخريب المحتويات وسرق الاشياء الثمينة

      ان الهجوم على بيوت الناس في انصاف الليل وترويع الاطفال والناس هو من افضع الجرائم المرتكبة والمستخدمة ضد النشطاء المطالبين بالحرية والعدالة والكرامة

    • زائر 3 | 1:43 ص

      والمالكية بعد

      ما ذكرتون قرية المالكية مداهمات وايد صار فيها ..... يطبون لبيوت الساعة 1 الصبح

    • زائر 2 | 12:45 ص

      الله على الظالمين

      الى متى يتم دخول البيت من غير مذكرة وخلسة
      وتكسير اليسارة والبيوت والاعتداء على المواطنين
      وينك يا وزير الداخلية ما ترد الى متى وبأي وجه حق يدخلون البيوت من غير مذكرة
      تفتيش وهناك نساء في البيوت
      هذه اعراض ويجب أن يصدر بحقهم ادانة من العلماء

    • زائر 1 | 11:57 م

      اليوم الموعود

      بسم الله الرحمن الرحيم تصر من الله و فتح قريب وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون و العاقبة للمتقين

اقرأ ايضاً