العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ

رداً على مقال مالك عبدالله: تطوير شارع البديع على ثلاث مراحل

فهد قاسم بوعلاي comments [at] alwasatnews.com

مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال

إشارة إلى ما نشر في صحيفتكم الغراء «الوسط»، في العدد (3934) الصادر يوم السبت الموافق 15/6/2013، للكاتب مالك عبدالله، تحت عنوان «تشريعات ردة الفعل»، حيث تطرق في نهاية عموده إلى تطوير شارع البديع.

بدايةً نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لإدارة تحرير جريدة «الوسط» على اهتمامها بطرح ومناقشة هموم المواطنين. ونؤكد للصحيفة اهتمام الوزارة على التفاعل الإيجابي حول كل ما توجهه الصحافة من نقد واستفسارات عن عملها.

نفيدكم علماً أن أعمال تطوير شارع البديع في الجزء الواقع ما بين شارع جدحفص وشارع 2 مُدرجة ضمن برنامج تطوير الطرق للعام الحالي، حيث تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية وسيتم التنفيذ بعد الحصول على موافقة الدوائر الخدمية الأخرى عليه، حيث تتم المتابعة مع الجهات المذكورة لطرحه في مناقصة عامة.

علماً بأن أعمال التطوير تشمل على إضافة مسار إضافي ثالث للشارع في كل اتجاه للجزء المحصور بين شارع جدحفص وشارع طشان، واستحداث إشارات ضوئية على تقاطع شارع البديع مع شارع طشان وتقاطعه مع شارع السنابس لرفع كفاءة التقاطعات لتنظم حركة الدوران عليها ورفع كفاءتها وتحقيق انسيابية المرور وبشكل آمن، وتوفير أرصفة للمشاة وإضافة سور للمشاة في الجزيرة الوسطى لتحقيق الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق، وأيضاً مد شبكة لتصريف مياه الأمطار، تحسين مستوى الإنارة ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات تلافياً لقطع الأسفلت مستقبلاً ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على الشارع.

إضافةً إلى ذلك يوجد مخطط لتطوير شارع البديع في الجزء الواقع ما بين دوار برجرلاند وشارع الجنبية، وتشمل أعمال التطوير على توسعته إلى ثلاث مسارات من كل اتجاه وتحويل الدوارات على شارع البديع إلى تقاطعات ذات إشارات لرفع كفاءة التقاطعات لتنظم حركة الدوران عليها ورفع كفاءتها وتحقيق انسيابية المرور وبشكل آمن وسيتم التنفيذ بعد الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية وموافقة جميع الإدارات الخدمية عليه واعتماد الميزانية اللازمة لطرحه في مناقصة عامة.

كما يوجد مقترح آخر لتطوير شارع البديع في الجزء المحصور ما بين شارع خليفة بن سلمان و شارع 14 مدرج ضمن برنامج صيانة الطرق للعامين 2013-2014، وسيتم التنفيذ بعد أن يتم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية وموافقة جميع الإدارات الخدمية عليه واعتماد الميزانية اللازمة لطرحه في مناقصة عامة.

وتعتزم الوزارة البدء بتطوير دوار برجرلاند عبر إنشاء المسارات الفرعية في كل اتجاه لتسهيل تدفق حركة المرور بدون توقف في الإشارة الضوئية، وكذلك استبدال الدوار في مرحلة أخرى بإشارات ضوئية لزيادة الطاقة الاستيعابية، ويجري حالياً التنسيق مع الدوائر الخدمية الأخرى للحصول على الموافقة برخصة العمل والبدء في المشروع حال توافر الميزانية.

علماً بأن تطوير شارع البديع يكون عبر ثلاث مراحل/ المرحلة الأولى، استبدال الدوار بإشارات ضوئية ويجري حالياً إعداد التصاميم التفصيلية للدوار، حيث تم الحصول على موافقة المجلس البلدي عليه، والمرحلة الثانية، والتي سيتم من خلاله توسعة الشارع من دوار الجنبية إلى دوار سار حيث سيتم توسعته إلى ثلاث مسارات في كل اتجاه، وإنشاء طرق خدمة للعقارات التي ليست لها منافذ بديلة والمحلات التجارية، أما المرحلة الأخيرة، من دوار سار إلى دوار برجرلاند حيث سيتم توسعته إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه.

الجدير بالذكر بأن الوزارة قامت في عام 2007 بتركيب إشارة ضوئية على أفرع الدوار الأربعة وذلك لتنظيم تدفق الحركة المرور وزيادة الطاقة الاستيعابية للدوار، وقد ساهمت هذه الإشارة في تخفيف الازدحام المروري على دوار برجرلاند، علماً بأن الكثافة المرورية على شارع البديع قد زادت في الآونة الأخيرة، حيث بلغت عدد المركبات التي تمر على شارع البديع 68 ألف مركبة في اليوم، مقارنةً بحوالي 58 ألف مركبة في العام 2008.

كما يسر وزارة الأشغال ممثلة في إدارة العلاقات العامة والإعلام توجيه دعوة لجميع الأخوة والأخوات كتاب الأعمدة والصحافيين للتواصل معها، وذلك ضمن توجهنا وحرصنا على فتح المزيد من قنوات الاتصال لتعزيز الشفافية والمصداقية، والرد على استفساراتكم وذلك على هاتف رقم 17545544، فاكس رقم 17533974 أو على البريد الالكتروني icomplain@works.gov.bh.

وتفضلوا بقبول فائق التحيات.

العدد 3939 - الأربعاء 19 يونيو 2013م الموافق 10 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:33 م

      استفسار عن تصريح سابق

      اعتقد ان الاستاذ فهد سيكون متابعا لهذا الموضوع لذلك احببت الاستفسار عن تصريح له بشان شارع الشيخ وايد نشر في هذه الجريدة بتاريخ 1 / 12 / 2010 ( اي قبل حوالي سنتين و نصف ) وكان عنوان التصريح ( «دوار عالي» مدرج في مشروع التوسعة لإزالته واستبداله بإشارات ضوئية في 2011 )
      استفسر عن ماذا حصل بشان المشروع هل الغي تماما ام اجل واذا اجل فما هو الموعد الجديد لتنفيذه ؟

    • زائر 1 | 10:31 م

      تذكير بتصريح

      اعتقد ان الاستاذ فهد سيكون متابعا لهذا الموضوع لذلك احببت الاستفسار عن تصريح له بشان شارع الشيخ وايد نشر في هذه الجريدة بتاريخ 1 / 12 / 2010 ( اي قبل حوالي سنتين و نصف ) وكان عنوان التصريح ( «دوار عالي» مدرج في مشروع التوسعة لإزالته واستبداله بإشارات ضوئية في 2011 )
      استفسر عن ماذا حصل بشان المشروع هل الغي تماما ام اجل واذا اجل فما هو الموعد الجديد لتنفيذه ؟

اقرأ ايضاً