العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ

محافظ الشمالية: التوعية بمضار التدخين تتطلب تجديد الأفكار وتعاون الجميع

دعا محافظ الشمالية المثقفين الصحيين والمؤسسات الأهلية إلى تفعيل المشاركة المستمرة في الفعاليات والأنشطة الموجهة لتوعية المجتمع للتوعية بمضار التدخين بأنواعه، والتركيز على الصغار والناشئة والشباب بغية تحصينهم من اكتساب عادات تؤثر على صحتهم.

وأكد المحافظ بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين خلال رعايته فعالية «منع الإعلان والترويج والرعاية للتدخين»، التي أقامتها المحافظة بـ «الكونتري مول»، الذي أعدتها أخصائي أول برامج اجتماعية حياة الحليبي، أن التوعية بمضار التدخين تتطلب تجديداً للأفكار واستغلالاً إيجابياً للجهود ونشرها من خلال وسائل التواصل المجتمعي وتطبيقات الهواتف الذكية ومواقع الإنترنت.

وشكر المحافظ الجهات التي شاركت في الفعالية لحرصهم على الترويج للبدائل التي تساهم من ظاهرة التدخين والمساعدة في الامتناع عنه، مشيداً بجهود جمعية البحرين لمكافحة التدخين، وما تقوم به من دور إيجابي في هذا الصدد، مقدراً مساهمة إدارة «الكونتري مول» في توفيرهم الموقع لإقامة هذه الفعالية الصحية.

من جانبه، أوضح مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع علي العربي، أهمية دور الأسرة وأولياء الأمور والمعلمين في التوعية والتشجيع لاكتساب ممارسات سلوكية سليمة وأنماط حياتية تجنبهم من الوقوع في المشاكل الصحية.

العدد 3941 - الجمعة 21 يونيو 2013م الموافق 12 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً