العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ

مؤتمر في لندن يبحث دور سيدات الأعمال 25 يونيو

من المقرر أن يكون دور المرأة في عالم الأعمال هو الموضوع الرئيسي لأحد المؤتمرات المقرر انعقادها في العاصمة البريطانية (لندن) يومي 25 و26 يونيو/ حزيران 2013، والذي سيضم نخبة من كبار المتحدثين من مجموعة الدول الثماني والعالم العربي. وتشارك مملكة البحرين في المؤتمر بوفد ترأسه أفنان الزياني، بمشاركة عدد من عضوات جمعية سيدات الأعمال البحرينية.

ويسعى المؤتمر إلى بحث دور المرأة العربية في دعم الاقتصادات المفتوحة والنمو الشامل، ويهدف إلى خلق شراكات أعمال جديدة ومثمرة بين مجموعة الدول الثماني وسيدات الأعمال في العالم العربي، بما يساهم في تحقيق الرفاهية المشتركة.

ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر الذي يقام في لانكستر هاوس بالعاصمة البريطانية أكثر من 200 من كبار شخصيات المجتمع والأعمال. ويشكل المؤتمر جزءًا من برنامج «الاقتصادات المفتوحة والنمو الشامل» ضمن مبادرة شراكة دوفيل ومجموعة دول الثماني 2013 التي تهدف إلى دعم الدول العربية التي تمر بمرحلة انتقالية.

ومن بين المتحدثين المؤكد حضورهم المؤتمر من مجموعة الدول الثماني وزيرة التنمية الدولية البريطانية، جوستين جرينينج، وعضو البرلمان البريطاني ووكيل وزارة الشؤون الخارجية والكومنولث، أليستير بيرت.

ومن العالم العربي ستشارك وزير الدولة لشئون المرأة في الأردن، نادية هاشم ووزير شئون المرأة والأسرة في تونس، سعاد بادي، والرئيس التنفيذي لشركة العليان للتمويل في السعودية، لبنى العليان، والأميرة سمية بنت الحسن من الأردن، ووزير الدولة في الإمارات العربية المتحدة، ميثاء الشمسي ونائب وزير الشئون الخارجية في اليابان، توشيكو آب.

كما سيشهد المؤتمر مشاركة العديد من كبار الشخصيات من الهيئات والمؤسسات الدولية الرائدة مثل البنك الإسلامي للتنمية، والبنك الدولي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية؛ إذ سيتم تقديم عروض توضيحية خلال المؤتمر تنظمها الجمعية الدولية لسيدات في العمل التي تعتبر مبادرة طموحة للمسئولية الاجتماعية.

العدد 3942 - السبت 22 يونيو 2013م الموافق 13 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً