العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ

سكولاري ودافيد فيا يشيدان بنوعية نيمار الرفيعة

اعتبر مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم لويز فيليبي سكولاري ان مواطنه نيمار المنضم حديثا إلى برشلونة الاسباني من نوعية رفيعة بعد تألقه اللافت في كأس القارات حتى الآن وخصوصا أمام ايطاليا.

وسجل نيمار 3 أهداف رائعة حتى الآن، افتتحها في المباراة الأولى في مرمى اليابان، ثم أضاف واحدا أمام المكسيك، وأمس الأول هز شباك الحارس الايطالي العملاق جيانلويجي بوفون بكرة من ركلة حرة مرت أمام عينيه واستقرت في الزاوية اليسرى.

وتعاقد برشلونة مع نيمار (21 عاما)، في صفقة قدرتها الصحف بنحو 75 مليون دولار، لكن النادي الكاتالوني رفض الكشف عن قيمتها، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكان النجم البرازيلي فشل في التسجيل في 9 مباريات دولية سابقة.

وقال سكولاري الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه العام 2002: «نيمار من نوعية رفيعة من اللاعبين، ويمكنه أن يتحسن أكثر»، وتابع «انه مثال لجميع البرازيليين الذين يحبون كرة القدم. نطلق تسمية العبقري على الشخص الذي يحدث الفارق والذي يعرف ماذا يحصل خلال المباراة، وهذا تماما ما كان يفعله سابقا حتى ولو لم يسجل لأنه كان يصنع الفرص لزملائه».

ولمح نيمار، تقدم حارس مرمى وقائد المنتخب الإيطالي (الآتزوري) جانلويجي بوفون ليسدد الضربة الحرة إلى داخل المرمى إذ عبرت الكرة الحائط البشري الدفاعي وخدعت بوفون في طريقها إلى الشباك. وقال سكولاري إن نيمار العبقري يمكنه أن يصنع الفارق في أية مباراة. وأوضح «إنه لاعب جماعي ويظهر نفسه كلاعب جماعي رائع. أعتقد أن برشلونة الذي تعاقد معه ويراقبه في هذه البطولة سيكون في غاية السعادة».

نيمار رد التحية لسكولاري بقوله: «انه شخص رائع ومدرب رائع، وأنا فخور بالعمل معه ومع البروفسور كارلوس ألبرتو باريرا أيضا».

ويعمل باريرا، الذي قاد بدوره المنتخب البرازيلي إلى لقب كأس العالم العام 1994، مساعدا لسكولاري.

واخرج سكولاري نيمار في منتصف الشوط الثاني بعد إن كانت البرازيل متقدمة 3/1 ليدخر جهوده للمباراة المقبلة، ولتجنب حصوله على بطاقة صفراء ثانية تحرمه من المشاركة فيعل، وادخل برنار بدلا منه.

وأضاف المدرب البرازيلي «قلت لفريد انه سيبقى في الملعب، في حال لم يتعرض للإصابة طبعا، الهدفان اللذان سجلهما مهمان له ولي».

كما أشاد مهاجم منتخب إسبانيا لكرة القدم دافيد فيا بزميله الجديد في برشلونة نجم المنتخب البرازيلي نيمار بعد الأداء الرائع الذي قدمه حتى الآن في كأس القارات المقامة في البرازيل.

وعلى رغم أن وجود نيمار إلى جانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة قد يضع فيا (31 عاما) على مقاعد الاحتياط، فإن فيا قال: «إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا»، وتابع فيا «انتظرنا طويلا للتعاقد معه وإنها سعادة كبيرة أن نرحب بلاعب مثله للعب في بلدنا، فإنه سيجعلنا سعداء».

العدد 3943 - الأحد 23 يونيو 2013م الموافق 14 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً