العدد 3945 - الثلثاء 25 يونيو 2013م الموافق 16 شعبان 1434هـ

45 ألف رأس غنم حي تصل البحرين قبل نهاية الأسبوع

مستوردة من الصومال... والدفعة الثانية تصل منتصف شهر رمضان

فخرو مجتمعاً مع تجار المواد الغذائية أمس
فخرو مجتمعاً مع تجار المواد الغذائية أمس

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

25 يونيو 2013

أكد مدير عام شركة البحرين للمواشي إبراهيم سلمان، أن وصول أول شحنة من الأغنام الصومالية الحية والبالغة 45 ألف رأس، سيتم قبل نهاية هذا الأسبوع، فيما تصل شحنة أخرى في منتصف شهر رمضان، وقوامها 60 ألف رأس.

أما بالنسبة للأبقار؛ فأشار إلى أن الشركة ستتسلم ما مقداره 3500 رأس منها خلال الأسبوع المقبل، منوهاً بأن حجم الاستهلاك اليومي من الأغنام خلال شهر رمضان المبارك يبلغ نحو 4500 رأس، منها 1500 حي و3 آلاف من المبرد، أما بالنسبة للأبقار فيبلغ حجم الاستهلاك اليومي 130 رأساً تقريباً.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقده وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو، مع تجار المواد الغذائية، اللذين أكدوا توافر السلع المطلوبة لشهر رمضان الكريم وبأسعار ثابتة.

من جانبه، ثمّن الوزير الجهود الكبيرة التي يبذلها المستثمرون في قطاع المواد الغذائية والمستوردون والتجار المتعاملون في هذه المواد، إضافة إلى الشركات المختصة كشركة البحرين للمواشي ودلمون للدواجن والمطاحن، في توفير المواد المطلوبة للمواطنين والمقيمين بأسعار ثابتة ومستقرة، لافتاً في هذا الصدد إلى الدعم السخي الذي تقدمه الحكومة لثلاث مواد أساسية، وهي اللحوم الحمراء والدواجن والطحين مما أسهم في استقرار أسعار هذه المواد لعشرات السنين.

وأكد الوزير، الذي ترأس أمس أعمال الاجتماع الدوري الذي تعقده وزارة الصناعة والتجارة مع تجار المواد الغذائية والتموينية في البلاد، الدور المهم الذي يلعبه المستثمرون وتجار المواد الغذائية وأصحاب لهايبر ماركت الكبرى في البحرين في توفير المواد الغذائية والتموينية بالأسواق المحلية وتقديمها بأفضل الأسعار للمستهلكين، مشيراً إلى أن شهر رمضان المبارك يتطلب كعادته تكاتف كل الجهات المعنية وتعاونها لتقديم أفضل الخدمات للمستهلكين.

وشدد على أهمية تعاون المستهلكين مع الوزارة في الحفاظ على استقرار السوق والأسعار من خلال شراء كميات معقولة من جميع المواد وعدم التهافت والتخزين لكون هذه المواد متوافرة وهناك مخزون كافٍ من جميع المواد بما فيها الزيوت والأرز وغيرها من المواد المطلوبة لشهر رمضان المبارك بحيث يغطي جميع الاحتياجات.

كما نوه الوزير إلى ضرورة التبليغ عن أية مخالفات أو تجاوزات تتم في هذا الجانب عبر الاتصال بإدارة حماية المستهلك على الخطوط الساخنة للإدارة، ليتم اتخاذ الإجراء اللازم تجاه من يرتكبها.

العدد 3945 - الثلثاء 25 يونيو 2013م الموافق 16 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:01 ص

      راحت عل بطوننا

      انشالله الخرفان مو مرضى

    • زائر 1 | 10:51 م

      الرجاء مراقبة القصابين ومراقبة الأسعار ومنع الواسطات

      يا جماعة الخير يا مسئولين ارحمونا عاد دخيل الله بس في رمضان قطعنا اللحم وبسبب المجفن الله يحاسب من كان السبب، وأعتقد بأننا وكالعادة كل سنة ما منحصل شيء لأن بتدخل الواسطات فيها. الرجاء مراقبة ظاهرة الواسطات واخفاء اللحوم للعملاء الخاصين بالقصابين وهذه تحصل كل سنة وأيضاً مراقبة الأسعار، ولماذا فقط من الصومال أنتم ذكرتم سابقاً بأنها من عدة مصادر ولان الصومالي بعضه جيد وبعضه ليس بالمطلوب .. الرجاء التوضيح وشكراً.

اقرأ ايضاً