العدد 3950 - الأحد 30 يونيو 2013م الموافق 21 شعبان 1434هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية يبدأ تدريب الطلبة المرشحين لبعثات العام المقبل

لدى إطلاق البرنامج التدريبي للطلبة المرشحين لبعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية للعام 2014
لدى إطلاق البرنامج التدريبي للطلبة المرشحين لبعثات برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية للعام 2014

أطلق برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية برنامجه التدريبي للطلبة المرشحين لبعثات العام 2014 الذي يأتي ضمن خطوات اختيار الطلبة للبعثات العشر السنوية التي يقدمها البرنامج للطلبة البحرينيين المتفوقين.

وأقام البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) جلسة افتتاحية بمقر المعهد لتعريف الطلبة بتفاصيل الدورات التدريبية التي ستقدم إليهم خلال فترة الصيف والسنة الدراسية المقبلة.

وفي بداية الجلسة، رحبت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج بالطلبة وهنأتهم بتفوقهم الأكاديمي ووصولهم إلى هذه المرحلة من الاختيار.

وأشارت إلى أهمية مشاركة الطلبة في الدورات التدريبية التي تضم دورة في النقد الفكري، وبرنامجاً تدريبيّاً لتنمية مهارات القيادة والتواصل، والذين سيحصلون من خلاله على شهادة معتمدة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute في القيادة (CMI L3 Certificate in Team Leading)، بالإضافة إلى اختبار لتقييم الشخصية يهدف إلى مساعدتهم على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة إليهم ومحاضرات مختلفة تهدف إلى تنمية شخصيتهم القيادية.

وبعد إكمال هذه الدورات بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، سيوفر برنامج سمو ولي العهد دورات خاصة لإعداد الطلبة لامتحانات الـIELTS والـ SAT.

وأكدت جسلنج أنه في بداية السنة الجديدة سيتم اختيار الفائزين ببعثات سمو ولي العهد بناء على المعدل التراكمي ونتائج امتحانات الـ IELTS والـSAT بالإضافة إلى نتائج دورة النقد الفكري والتدريب القيادي.

من جهتها، ألقت المديرة الجديدة لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) سولفي نيكلوس كلمة أعربت فيها عن حرص المعهد على التعاون مع برنامج ولي العهد في هذه المرحلة التدريبية والإسهام في تطوير قدرات طلبة البحرين المتفوقين.

وأشادت برؤية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في تطوير الشباب البحريني ودعم الأنشطة والبرامج التعليمية والتدريبية.

كما أكدت حرص جميع الموظفين في المعهد على إنجاح هذه البرامج التدريبية وتوفير تجربة إيجابية للطلبة المرشحين.

العدد 3950 - الأحد 30 يونيو 2013م الموافق 21 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً