العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

الشيخ خالد بن عبدالله يفتتح عرض فلل مشروع واحات المحرق اليوم

المشروع تبلغ كلفته نحو 24.7 مليون دينار

يفتتح نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، صباح اليوم (الأربعاء) عروض فلل المرحلة الثانية من مشروع «واحات المحرق» الذي تعمل شركة «منارة» على تطويره.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف تقي: «إن الرعاية التي يحظى بها مشروع واحات المحرق من نائب رئيس مجلس الوزراء بافتتاح عروض المرحلة الثانية من المشروع اليوم، تعد خطوة مهمة من شأنها أن تعمق الشراكة بين الحكومة وشركة منارة للتطوير التي تعتبر نفسها شريكاً أساسياً لحكومة مملكة البحرين في ابتكار الحلول السكنية ذات الأسعار المناسبة والمواصفات العالية، من أجل إيجاد منافذ وحلول متنوعة للمسألة الإسكانية، وهي حلول سبق لمعاليه أن وصفها بأنها النموذج الأنجح في الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص».

وأضاف يوسف تقي بأن النجاح الكبير للمرحلة الأولى من مشروع «واحات المحرق» قد ألهم القائمين على المشروع في شركة منارة للتطوير بالإسراع في وضع تصاميم وأسس المرحلة الثانية من المشروع بعد أن تلقت الشركة الكثير من الطلبات لامتلاك فلل في هذا المشروع.

من جانبه، ذكر العضو المنتدب لشركة منارة حسن البستكي أن الغرض الرئيس من عرض نماذج من فلل المرحلة الثانية من «واحات المحرق» يتمثل في توفير المعرفة الكافية والمعاينة الحقيقية للراغبين في الشراء مع توفر الشرح الوافي في الموقع لجميع ما يتساءل عنه الجمهور في العادة، إضافة إلى توفر جميع المعلومات الخاصة بالفلل، وكذلك طرق التمويل في موقع العرض في «واحات المحرق - المرحلة الثانية»، بالقرب من مشروع جزر أمواج.

ويحتوي عرض نماذج فلل المرحلة الثانية من «واحات المحرق» على فيلتين من الطراز المغربي، وفيلتين من الطراز التوسكاني (الإيطالي)، وهي فلل متصلة وشبه متصلة مجهزة بالكامل.

وعن حجم المشروع، أوضح البستكي أن إجمالي عدد الوحدات السكنية في المشروع هو 227 وحدة، حيث تم استكمال وبيع المرحلة الأولى منه وعددها 30 وحدة، أما المرحلة الثانية من المشروع فتحتوي على 197 فيلا، منها 96 فيلا متصلة، و77 فيلا شبه متصلة، و24 فيلا مستقلة.

وعن الحديث عن قيمة المشروع، ذكر البستكي أن القيمة التقديرية المتوقعة لإجمالي عدد الوحدات السكنية في المشروع تبلغ نحو 24.7 مليون دينار. أما عن أسعار الفلل، فقال إنها: «تبدأ من 98 ألف دينار، ويعتمد السعر النهائي على نوع ومساحة الفيلا».

وأبرمت الشركة في وقت سابق اتفاقاً مع «بنك الإسكان» بهدف إتاحة الفرصة للمستفيدين من القروض الإسكانية من المواطنين لامتلاك المسكن الملائم في وحدات مشروع «واحات المحرق». وبموجب هذا الاتفاق يتمكن المواطنون المستفيدون من القروض الإسكانية ومن الحاصلين على قروض بنك الإسكان، من شراء وحدات من المشروع مع توافر خيار التسديد بالتقسيط بحسب مراحل البناء وفق ما ينص عليه الاتفاق بين الأطراف الثلاثة.

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً