العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ

«غلف كابيتال» تستحوذ على «شيف» للأغذية

أعلنت «غلف كابيتال»، إحدى أبرز وأنشط شركات الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط ومقرها أبوظبي، أمس الثلثاء (2 يوليو/ تموز 2013)، استحواذها على شركة شيف ميدل إيست إل.إل.سي بالكامل من شركة فينتج هولدنغز.

و»شيف ميدل إيست إل.إل.سي.» هي مورد وموزع لمنتجات الأغذية والأطعمة المتخصصة والعالية الجودة من حول العالم. وأسست «شيف» في العام 1995 في دبي كمورّد إقليمي لأفضل الأطعمة وأعلاها جودة إلى الفنادق والشركات العاملة في خدمات الأغذية وللمطاعم وقطاع الطيران. وتمثّل الشركة بعض أفضل العلامات التجارية العالمية وزبائن بارزين من حول العالم. ولدى الشركة عمليات ومنشآت عالمية المستوى وتخدم أكثر من 1000 زبون في الإمارات العربية المتحدة وقطر وعُمان.

وقال الرئيس التنفيذي في «غلف كابيتال»، كريم الصلح: «نحن متحمسون لدخولنا إلى قطاع الأغذية والقطاع الاستهلاكي المزدهر، وذلك من خلال مجال متخصص يتنامى بسرعة وكذلك عبر شركة رائدة ذات سمعة رفيعة في السوق مثل شيف. إن النمو المطرد للقطاع في المنطقة يأتي معززاً بعوامل أساسية إيجابية تستمر في تحفيز الاقتصاد باتجاه متصاعد. وتشمل هذه العوامل النمو الكبير في عدد السكان مقارنة بنسبة النمو في أماكن أخرى من العالم ونمو مماثل في القطاعات غير النفطية مثل السياحة والتصنيع والنقل والمجال اللوجستي والخدمات إلى جانب الزيادة في إنفاق المستهلكين».

وتقدر سوق الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات حالياً بأكثر من 6 مليارات درهم إماراتي كما يتوقع أن تنمو بنسبة تتراوح ما بين 7 و10 في المئة سنوياً في حين تُقدر بـ 1.8 مليار درهم إماراتي في قطر ويتوقع أن تنمو بما يتراوح ما بين 8 و10 في المئة سنوياً. ويتوقع أن ينمو الإنفاق السياحي في دولة الإمارات بمعدل 11 في المئة سنوياً في الفترة نفسها، في حين يتوقع أن ينمو إجمالي أعداد السائحين بمعدل 8 في المئة سنوياً. ويعتبر معدل النمو في الاستهلاك الفردي في المنطقة عالٍ أيضاَ؛ إذ يتوقع أن ينمو بين 13.6و13.0 في المئة و8.1 في المئة في دولة الإمارات وقطر وسلطنة عُمان على التوالي.

العدد 3952 - الثلثاء 02 يوليو 2013م الموافق 23 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً