العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

«تمكين» تفتتح مركزاً لخدمات الزبائن في مجمّع السيف

الشيخ محمد بن عيسى يفتتح فرع «تمكين» الجديد - تصوير أحمد آل حيدر
الشيخ محمد بن عيسى يفتتح فرع «تمكين» الجديد - تصوير أحمد آل حيدر

قام رئيس مجلس إدارة «تمكين» الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بافتتاح مركز «تمكين» لخدمات الزبائن الكائن في مجمع السيف رسمياً، أمس الخميس (4 يوليو/ تموز 2013).

ويأتي افتتاح المركز ضمن جهود «تمكين» لتعزيز قنوات التواصل المباشر بينها وبين المستفيدين وتطوير مستوى الخدمة؛ وخاصة في ظل العدد والتنوع الكبير في برامج الدعم التي توفرها والإقبال المتزايد عليها من قبل أصحاب المؤسسات والبحرينيين.

فمنذ مطلع العام 2012 وحتى نهاية الربع الأول من العام 2013، بلغ إجمالي عدد الاتصالات المختلفة التي تعامل معها قسم دعم الزبائن في «تمكين» نحو 120 ألف اتصال، من بينها أكثر من 8,800 زيارة شخصية إلى مركز خدمات الزبائن الواقع في مبنى بيت التجار، وأكثر من 106 آلاف مكالمة هاتفية تلقاها مركز الاتصالات التابع إلى «تمكين»؛ ما استدعى تأسيس مركز منفصل في موقع استراتيجي قادر على استيعاب أعداد الزبائن وخدمتهم بالشكل الأمثل.

وقام رئيس مجلس الإدارة بجولة في مرافق مركز خدمة الزبائن الجديد، والتي تضمنت شرحاً للخدمات التي سيوفرها المركز وسير مختلف برامج تنمية الثروة البشرية ودعم القطاع الخاص الحالية والمخططة في النصف الثاني من العام 2013 وفق الخطة التشغيلية، بالإضافة إلى أنشطة التواصل مع المجتمع التي يقوم بها فريق خدمة الزبائن.

وصرح الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، بالقول: «إن مركز خدمات الزبائن يعتبر إنجازاً مهماً لتقديم خدمات متميزة لقطاع الأعمال والمواطنين، وذلك في إطار دور (تمكين) كشريك قوي للقطاع الخاص وبما يعزز الاستراتيجية الوطنية من خلال الاستثمار في إرساء الأسس السليمة لتحقيق نتائج مستدامة طويلة الأمد، ويشتمل ذلك عزم قسم دعم الزبائن فتح مراكز مماثلة في محافظات المملكة الخمس في المرحلة المقبلة».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ»تمكين»، محمود الكوهجي: «إن مركز خدمات الزبائن الجديد يمثل نقلة نوعية في مستوى الخدمة المقدم المراجعين من المؤسسات والمواطنين؛ إذ سنوفر من خلاله مكاناً واحداً مجهزاً بالكامل لتلبية جميع احتياجات المراجعين من الألف إلى الياء، وذلك لتيسير عملية خدمة الزبائن وجعلها أكثر سلاسة وراحة للجميع».

وتم تجهيز مركز خدمات الزبائن الجديد تجهيزاً كاملاً لتحقيق الفاعلية القصوى في التعامل مع الاستفسارات حول برامج «تمكين» المتنوعة بما في ذلك إرشاد الزبائن إلى كيفية التسجيل ومعايير القبول والوثائق والمستندات المطلوبة لكل برنامج، بالإضافة إلى تقديم الاستشارة حول البرامج المناسبة؛ بحسب احتياجات الزبائن. كما سيكون بإمكان الزبائن تقديم طلبات التسجيل في برامج «تمكين» لتطوير المؤسسات وحضور الورش التعريفية الخاصة به في المركز الجديد. كما سيتواجد في المركز ممثلون عن بعض شركاء «تمكين» الاستراتيجيين.

وسيكون المركز مفتوحاً لاستقبال الزبائن من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً إلى 4 مساء، بينما سيكون مفتوحاً خلال شهر رمضان المبارك على فترتين، وذلك من الساعة 8:30 صباحاً وحتى 2:30 مساء، ومن الساعة 8:30 مساء وحتى 10:30 مساء. يذكر، أن الجهود الحثيثة التي تقوم بها «تمكين» للتواصل مع المجتمع بشكل مباشر والتعريف ببرامج الدعم التي تقدمها قد ساهمت في تزايد أعداد المراجعين، وتشمل هذه الجهود زيارات يقوم بها قسم دعم الزبائن والمسئولون إلى المؤسسات المهنية والاجتماعية من القطاعين العام والخاص في جميع محافظات المملكة. وقد بلغ عدد هذه الزيارات نحو 200 زيارة في منذ العام 2012 وحتى الربع الأول من العام 2013، حضرها أكثر من 7 آلاف شخص، بالإضافة إلى عقد أكثر من 830 اجتماع عمل مع الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.

العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً