العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

دعوة المصورين للتقدم للوورلد ريبورت الإيطالية

أعلن مهرجان التصوير في لودي بإيطاليا The Festival of Ethical Photography of Lodi، بعد فتح باب المشاركة، للتقدم لجائزة وورلد ريبورت؛ وهي جائزة للصور الصحافية World Report Award 2013. ودعا المهرجان المصورين من هواة ومحترفين للمشاركة في المنافسة التي تقام للعام الثالث على التوالي، عبر إرسال صورهم التي تركز على الأفراد وقصصهم الاجتماعية والثقافية، سواء أكانت صوراً عامة أو خاصة، تعرض موضوعات بسيطة أم خطيرة، تصور تراجيديا إنسانية كبيرة أو قصص يومية عادية، تعرض تغييرات أم ثوابت.

ويمنح المهرجان جائزتين هما الجائزة الكبرى Master Award وقيمتها 5 آلاف يورو (6 آلاف و520 دولاراً) وهي مفتوحة لجميع الصور من دون استثناء.

أما الجائزة الثانية فهي جائزة Spot Light Award وهي مفتوحة للمصورين الذين لم يحصلوا على أي من الجوائز التالية حتى تاريخ 1 أبريل/ نيسان 2013:

جائزة صورة الصحافة العالمية World Press Photo، منحة يوجين سميث للصور الإنسانية W. Eugene Smith Grant in Humanistic Photography، جائزة البولتزر the Pulitzer Prize، جائزة بوي لصورة العام POYi Picture of the Year، ما عدا الصور التي تصنف ضمن فئة الملتيميديا. وتبلغ قيمة هذه الجائزة 2000 يورو أي ما يعادل (ألفين و607 دولارات) وكاميرا نيكون Nikon D600.

يمكن للمصورين الذين يتقدمون لهذه الجائزة التقدم أيضاً للجائزة الكبرى Master Award. ويمكن لجميع المصورين من جميع الأعمار والجنسيات المشاركة بعد دفع رسوم المشاركة وهي 10يورو (13 دولاراً أميركياً) لكل مشروع. ويتم التبرع بمبلغ المشاركات لمؤسسة Gruppo Fotografico Progetto Immagine وهي مؤسسة تعنى بالمصورين في مجال التصوير الصحافي الذين لا يحصلون على أجر كافٍ في الغالب.

ويجب أن تكون الصور المقدمة في مجال الصور الصحافية الاجتماعية أو التوثيقية. ويمكن للمصورين تقديم أي عدد من الصور، علماً بأن آخر موعد للمشاركة هو 28 يوليو/ تموز 2013.

وتتشكل لجنة التحكيم من أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان. وسيتم تسليم الجوائز خلال الدورة الرابعة من المهرجان التي تنظم في مدينة لودي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2013. ويمكن معرفة شروط المشاركة والتقدم للجائزة في الموقع الإلكتروني للمهرجان www.festivaldellafotografiaetica.it.

العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً