العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ

«مترّب» الأول بمسابقة «التوعية» للأفلام القصيرة

الدراز - جمعية التوعية الإسلامية 

05 يوليو 2013

في احتفالية فنيّة إبداعية، اختتمت جمعية التوعية الإسلامية فعاليات مسابقة «التوعية» للأفلام القصيرة في نسختها الثانية، وسط أجواء تنافسية شديدة وحضور جماهيري ونوعي لافت. وتم عرض 14 فيلماً في ليلة التتويج، تسابقوا على مراكز قسمي أفلام الطلاب والقسم العام وجائزتي لجنة التحكيم والجمهور. وتربع في منصة التتويج على المركز الأول في القسم العام فيلم «مترّب» للمخرج الشاب السيدهاشم شرف، الذي حاز جائزة لجنة التحكيم متميزاً في مختلف النواحي، كما حاز المركز الأول في استبيان رأي الجمهور، فيما حاز جائزة المركز الأول في قسم الطلاب فيلم «أصايص» لمخرجه حسن الخياط.

وكان عرض الافتتاح للفيلم السعودي «بقايا طعام» من إخراج موسى جعفر آل ثنيان ومن إنتاج مجموعة قطيف فيرندز. والفيلم حائز جائزة أفضل فيلم روائي خليجي في مسابقة «أفلام من الإمارات» بأبوظبي، ومسابقة «أفلام السعودية»، وكذلك في مسابقة «أفلام جدة».

وجاءت نتائج المسابقة التي تقيمها التوعية للسنة الثانية على التوالي ضمن فعاليات موسم الانتظار الثقافي السنوي، بقرار لجنة التحكيم منح الجائزة التقديرية للقيمة البصرية إلى فيلم «لواء» للسيدعدنان العلوي، فيما قررت اللجنة حجب جائزة المركز الثاني.

وفي منافسات القسم العام، قررت لجنة التحكيم منح الجائزة التقديرية للمضمون والمحتوى إلى فيلم «ولو درهم» للمخرج صابر السعيد، فيما منحت الجائزة التقديرية للقيمة البصرية إلى فيلم «باب الشمس» للمخرج جعفر يعقوب، وقررت اللجنة منح الجائزة التقديرية في مكساج الصوت إلى فيلم «رزنامة» للمخرج حسين الجمري.

وسجلت لجنة التحكيم جملة من الملاحظات من بينها ارتفاع عدد الأفلام المشاركة في المسابقة بالمقارنة بالعام الماضي بثلاثة أضعاف ما يعكس مستوى التفاعل من الجمهور والمبدعين، كما لاحظت تطور الأدوات الفنية وأشادت بحضور عدد من الكفاءات وأصحاب الخبرة.

العدد 3955 - الجمعة 05 يوليو 2013م الموافق 26 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً