العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

إسرائيل تنفي عرض الإفراج عن 40 أسيراً فلسطينيّاً

نفت مصادر في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، «جملة وتفصيلاً» ما ذكرته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية أمس الخميس (11 يوليو/ تموز 2013) من أن نتنياهو وافق على إطلاق سراح سجناء فلسطينيين «تلطخت أيديهم بالدماء».

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المصادر أنه «لا تغيير على موقف رئيس الوزراء». وذكرت المصادر الإسرائيلية أن إسرائيل تدعو الفلسطينيين إلى خوض المفاوضات بدون شروط مسبقة. كما نفى وزير شئون الأسرى والمحررين بالسلطة الفلسطينية عيسى قراقع تلقي السلطة عرضاً إسرائيلياً بالإفراج عن 40 من قدامى الأسرى الفلسطينيين مقابل استئناف مفاوضات السلام. وقال قراقع، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن القيادة الفلسطينية تصر على الإفراج عن جميع المعتقلين القدامى وعددهم 104 أسرى معتقلين قبل اتفاق أوسلو العام 1993 «ودون تجزئة أو تمييز».

وفي السياق نفسه، أصدرت محكمة إسرائيلية أمس (الخميس) حكماً بسجن نائب فلسطيني ووزير سابق عن حركة «حماس» لمدة 6 أشهر. ونددت كتلة «حماس» البرلمانية في بيان بالحكم الصادر ضد النائب عن مدينة القدس محمد طوطح ووزير شئون القدس السابق في الحكومة العاشرة التي شكلتها الحركة العام 2006 خالد أبو عرفة. ووصفت الكتلة الحكم بـ «الجائر وغير الشرعي» ، وطالبت بتدخل برلماني دولي للإفراج عن جميع النواب والوزراء السابقين من سجون إسرائيل.

العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:32 م

      اسرائيل ليس خط احمر بل كارثه على مجلس الامن

      اسرائيل يجب ان يحترمها الجميع ولا تقدم للمحاكمة وهي فوق القانون ولا تحتكم لمجلس الامن ومفهوم عندها الحرية والعدالة غلي الشعب الفلسطيني بالمقلوب

اقرأ ايضاً