العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

زينل ليست لديه نية للترشّح لانتخابات «الغرفة»

استمر خروج الوجوه القديمة والبارزة التي تعاقبت على مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين لسنوات طويلة، بإعلانها عدم الترشح لانتخابات مجلس الإدارة المقبل في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013.

وقال النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة إبراهيم زينل في إجابة على سؤال لـ «الوسط»: «إنه ليست لديه نية لترشيح نفسه للدورة المقبلة في مجلس إدارة الغرفة».

وأضاف «عن نفسي ليست لدي نية للترشّح، تكفي 24 سنة في الغرفة، صار لي 6 دورات في مجلس الإدارة، فآن الأوان لإفساح المجال للوجوه الجديدة للشباب والشابات».

وفي سؤال عمّا إذا كان خروج الوجوه القديمة سيفقد الغرفة الخبرة والكفاءة، قال: «شعب البحرين شعب ولود، والخبرة لا تنحصر في فرد. هناك شباب موجودون، والبركة فيهم».

وذكر أن فترة دورة مجلس الإدارة الحالي ستنتهي في شهر نوفمبر المقبل، وأن الانتخابات ستكون في 19 نوفمبر، وتنتظر الغرفة إصدار اللائحة التنظيمية للغرفة من قبل مجلس الوزراء؛ إذ إنه بحسب القانون يجب التصديق على النظام الأساسي من مجلس الوزراء.

وتصريح إبراهيم زينل بعدم التشريح لانتخابات الغرفة، هو بمثابة استمرار لخروج الوجوه القديمة والبارزة التي تعاقبت على مجلس إدارة الغرفة، فقد قال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، عصام فخرو، قبل أسبوعين إنه لن يترشّح لانتخابات الغرفة التي من المفترض إجراؤها بعد نحو ثلاثة أشهر من الآن.

وفي تصريحات نشرتها «الوسط» قال فخرو، إنه يفضّل ترك الفرصة للوجوه الجديدة للدخول في الدورة المقبلة. وقال فخرو: «قضيت في الغرفة فترة طويلة ويمكن أن يكون الوقت حان بالنسبة لي. أن تكون هناك وجوه جديدة قدر المستطاع، ولهذه الأسباب، ولأسباب صحية تتطلب المزيد من الوقت والجهد، أعتقد أني أعطيت قدر ما استطيع وأعتقد أن هناك كفاءات موجودة على مستوى الرئيس أو المستويات الأخرى».

وعمّا إذا كان قرار اعتزاله الغرفة نهائياً قال فخرو: «إن شاء الله يكون قراراً نهائياً إن شاء الله».

العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً