العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

12 قتلاً في هجمات متفرقة بالعراق

قتل 12 شخصاً وأصيب عشرون آخرون بينهم امرأتان وخمسة عسكريين في هجمات متفرقة أمس الأربعاء (31 يوليو/ تموز 2013) في العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية وكالة «فرانس برس».

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن «ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 8 آخرون بجروح في هجوم نفذه مسلحون مجهولون يستقلون سيارة مدنية قرب حسينية المصطفى في حي أور في شمال شرق بغداد». وأضاف العقيد «كما قتل شخصان هما رجل وابنه، في هجوم مسلح استهدف سيارة مدنية في منطقة النهروان» الواقعة على الأطراف الجنوبية الغربية من بغداد.

وفي بعقوبة قال عقيد في الشرطة إن «مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية فتحوا نيران أسلحتهم على نقطة تفتيش للصحوة في منطقة الجزيرة ما أدى إلى مقتل اثنين من عناصر الصحوة». وفي وقت سابق، اغتال مجهولون شخصاً أمام منزله في منطقة الجزيرة، بحسب ما أفاد المصدر. وفي هجوم مماثل، اغتال مجهولون شخصا في قضاء المقدادية شرق مدينة بعقوبة، وفقاً للمصدر ذاته. وأكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة العام حصيلة الضحايا.

وقال ضابط في شرطة كركوك إن «ثلاثة من عناصر الصحوة قتلوا وأصيب أحد رفاقهم بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في ناحية الحويجة». وأكد الطبيب جاسم الجبوري في مستشفى الحويجة حصيلة الضحايا.

وفي هجوم آخر، قال المصدر إن «خمسة عسكريين أحدهم ضابط برتبة رائد، أصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً عسكرياً في منطقة الدبس» شرق كركوك.

وفي تكريت، قال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن «خمسة أشخاص أصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند مرآب للسيارات في قضاء الدور» الواقع إلى الجنوب من تكريت. وجاءت هذه الهجمات غداة موجة أعمال عنف ضربت مناطق عدة في العراق أمس الأول (الثلثاء) وأدت إلى مقتل 28 شخصاً وإصابة عشرات آخرين.

العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً