العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ

ريال مدريد يسابق الوقت لحماية بيل من فيروس مودريتش

ذكرت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية في عددها الصادر الأربعاء أن نادي توتنهام هوتسبير على استعداد لقبول بيع نجمه الويلزي غاريث بيل إلى ريال مدريد ولكن بشرط أن تشمل العملية وجود لاعب خط الوسط الكرواتي لوكا مودريتش ومن حيث المبدأ فإن النادي الملكي سيرفض هذا الطلب.

ولا يعتبر توتنهام النادي الوحيد الذي يسعى للحصول على خدمات النجم الكرواتي اذ ان أنباء من وسائل الإعلام البريطانية تؤكد أن نادي مانشستر يونايتد هو الآخر سيكون مستعدا للتوقيع مع لاعب السبيرز السابق والذي انتقل إلى صفوف ريال مدريد خلال الصيف الماضي مقابل 30 مليون يورو.

ويبدو أن بيل اتخذ قراره بالرحيل عن نادي توتنهام اذ ان كل التقارير الإعلامية تشير إلى ذلك ويتبقى حاليا فقط توصل كلا الناديين لاتفاق... ولا يزال دانييل ليفي رئيس النادي اللندني متشبثا ببقاء أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي ولكن سيكون ذلك أمرا صعبا.

وسيخوض توتنهام الأربعاء مباراة ودية أمام نادي ميلتون كينز دونز (دوري الدرجة الثانية الإنجليزي) وقد تكون هذه المباراة مصيرية وستظهر العديد من الأشياء حيث في حالة عدم مشاركة بيل فستكون رسالة قوية لرغبته في الرحيل من الفريق الذي يدربه البرتغالي أندريه فيلاس بواش.

ويسعى النادي الإسباني تجنب وصول النجم الوليزي في وقت متأخر، إدارة نادي العاصمة على علم أن تأخر «النفاثة الوليزية» في الوصول سيكون شيء سلبي للفريق نظرا للتجربة السابقة مع لوكا مودريتش الموسم الماضي والذي وصل في آخر أيام شهر أغسطس/آب.

وكان ليفي حاد في عملية بيع مودريتش وشدد الحبل حتى اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات... لاعب خط الوسط الكرواتي كان قد تمرد على ناديه ولم يتدرب رفقة الفريق طوال الصيف وقرر أن يفعل ذلك وحده منعزلا على المجموعة التي يقودها فيلاس بواش.

ووصل مودريتش في 27 أغسطس وكانت الليغا منطلقة ولم يكن جاهزا بما فيه الكفاية للعب واستغرق وقتا طويلا للتأقلم وإظهار أفضل ما لديه رفقة فريق جوزيه مورينخو آنذاك... وعلى الرغم من أنه كان واحدا من اللاعبين المميزين خلال نهاية الموسم فتقريبا حتى شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط لم يكن في نفس المعدل من اللياقة مقارنة مع زملائه وكان ذلك شيء سلبي للفريق وللاعب نفسه الذي استغرق وقتا طويلا لإظهار مستواه الحقيقي لجماهير البرنابيو.

تجربة مودريتش

ووفقا لصحيفة «ماركا» في عددها الصادر الأربعاء فإن قادة ريال مدريد لا يريدون إعادة «تجربة مودريتش» وأن تستغرق عملية غاريث بيل وقتا طويلا جدا خوفا من أن يعاني الويلزي من نفس المشكلة مثل زميله السابق في السبيرز.

وإذا كان أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي سيرفض التدرب مع فريقه ومن ثم سيأتي إلى ريال مدريد فسيحتاج إلى وقت من أجل التحضير لبداية الموسم... ومن جهة أخرى فهو حاليا يخسر العديد من المباريات الودية بسبب إصابته «المشبوهة» ويعتبر ذلك شيئا سلبيا إذ ان الليغا ستنطلق بين 17 و18 أغسطس/آب.

ولا يملك الملكي الكثير من المجال إذا كان يريد أن ينضم بيل للعمل تحت إشراف الإيطالي كارلو أنشيلوتي خلال جزء من الموسم التحضيري للفريق الأبيض... ويجب إغلاق عملية انتقاله في أسرع وقت لكي يسافر اللاعب إلى الولايات المتحدة ولكن في الوقت الحالي يبدو أن القضية لا تزال معقدة جدا.

ويجب أن يصل اللاعب الويلزي هذا الأسبوع إلى مدريد أو على أقصى تقدير الأسبوع الذي يليه ليكون قادرا على التواجد في المباراة الافتتاحية بالليغا أمام نادي ريال بيتيس... وأيضا يجب الأخذ في الاعتبار مشاركة بيل في مباراة ودية يوم 14 أغسطس المقبل مع المنتخب الوليزي في مدينة كارديف.

وفي حالة صعوبة العملية وتأخرها فإن الخيار الآخر لظهور بيل بقميص الميرنغي سيكون في المباراة التكريمية لأسطورة النادي الملكي راؤول غونزاليس بلانكو... وذلك في 22 أغسطس في كأس سانتياغو برنابيو، قادة النادي الأبيض يرون بشكل إيجابي تقديم «النفاثة الويلزية» للجماهير خلال هذا الحدث.

وعلى أي حال فمرور كل يوم دون حل يعتبر شيئا سلبيا ضد اللاعب ومن ناحية أخرى ضد فريق أنشيلوتي الذي لا يمكنه التعويل على اللاعب في التحضيرات وأيضا اللاعب لن يكون قادرا على الانضمام للتدرب مع الفريق ويعمل ريال مدريد في الوقت الحالي كل شيء من أجل استقطابه في أسرع وقت لتفادي تكرار «تجربة مودريتش» الماضية.

العدد 3981 - الأربعاء 31 يوليو 2013م الموافق 22 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً