العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

24 قتيلاً في العراق بينهم تسعة جنود

قتل تسعة جنود في شرق العراق مساء أمس السبت (3 أغسطس/ آب 2013) بانفجار عبوة ناسفة استهدفت ضابطاً رفيع المستوى، في يوم دام جديد قتل فيه أيضا 15 شخصاً آخر وأصيب العشرات بجروح في هجمات متفرقة.

وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي لوكالة «فرانس برس» إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة قريبة من بعقوبة (شمال شرق بغداد) عندما نزل مع جنوده من سياراتهم. وأوضح «كنا في مهمة أمنية وتعرضنا إلى كمين ولكنني لم أصب في الانفجار» الذي قتل فيه تسعة جنود وأصيب 11 بجروح. وفي وقت سابق، قال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية إن «شخصاً قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على جانب الطريق عند مجمع تجاري في حي العامل في غرب بغداد».

وأضاف «كما قتل شخصان وأصيب خمسة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الدورة» في الجانب الجنوبي الغربي من بغداد.

من جهته، قال الملازم أول خالص الخالدي من شرطة الموصل إن «مسلحين مجهولين اغتالوا اثنين من حراس القضاة بعدما هاجموا سيارتهم الخاصة عند ناحية حمام العليل». وفي هجوم آخر، قتل أحد عناصر الشرطة في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في منطقة السلامية (شرق الموصل)، وفقاً لمصادر أمنية وطبية.

وفي بعقوبة، قال مصدر في قوات الصحوة إن «مسلحين مجهولين اغتالوا ثلاث نساء، سيدة وابنتيها، داخل منزلهن في ناحية بهرز» الواقعة على الأطراف الجنوبية من بعقوبة.

كما قال ضابط في الشرطة برتبة مقدم إن «مسلحين مجهولين اغتالوا شقيقين من الصحوة قرب منزلهما في قرية محولة» الواقعة إلى الشمال من بعقوبة.

وقتل كذلك شخص وأصيب اثنان من أفراد عائلته بجروح بانفجار عبوة ناسفة عند منزلهم في حي الأمين وسط بعقوبة. وفي هجوم مستقل، اغتال مسلحون مجهولون شخصاً في قضاء المقدادية شمال بعقوبة، وفقاً لضابط برتبة نقيب في الشرطة. ووقع هجوم في تكريت حيث قال ضابط في الشرطة برتبة مقدم إن «رجلاً وابنه (11 عاماً) قتلا بانفجار عبوة ناسفة قرب جامع الشهداء في وسط المدينة».

العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً