العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

زين الدين: التحقيق مع موقوفَين من البلاد القديم دون حضور محاميهما

قال المحامي عبدالله زين الدين ان النيابة العامة حققت أمس السبت (3 أغسطس/ آب 2013) مع موقوفين اثنين من عائلة غزوان من البلاد القديم اللذين تم استدعاؤهما لمركز الشرطة أمس الأول (الجمعة)، وأشار إلى أن التحقيق معهما في النيابة العامة تم من دون تمكينه من حضور جلسة التحقيق. وذكر أن ذلك يعد مخالفة قانونية صريحة، وخصوصاً أن القانون يلزمهم بذلك، إذ تنص المادة (84) من قانون الإجراءات الجنائية على أن «للمتهم وللمجني عليه وللمدعي بالحقوق المدنية وللمسئول عنها ولوكلائهم أن يحضروا جميع إجراءات التحقيق. وعلى عضو النيابة العامة إخطارهم باليوم الذي تباشر فيه إجراءات التحقيق وبمكانها».

وذكر أنه أبلغ موظفي النيابة العامة عن تواجده من أجل حضور جلسة التحقيق مع موكليه، وأبلغوه أنهما غير موجودين، ولفت إلى أنه تواجد في مبنى النيابة منذ الساعة 10:30 صباحاً حتى الساعة 12:30، وتفاجأ حينما كان ينتظر في الاستقبال من نزول موكليه من الطابق العلوي ما يعني انتهاء التحقيق معهما.

وكانت عائلة غزوان من منطقة البلاد القديم أفادت أنه تم استدعاء 5 من أفراد العائلة لمركز الشرطة، وتم الإفراج عن 3 منهم، فيما سيتم تحويل 2 منهم إلى النيابة العامة، ولم تتبين طبيعة التهم الموجهة إليهم.

العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:05 ص

      اعتقال وليس استدعاء

      تم اعتقالهم من منزلهم بعد مداهمته صباح يوم الجمعه

    • زائر 4 | 3:26 ص

      هذا هو واقع جميع المعتقليل

      من المهارضة

اقرأ ايضاً