العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

وزارة الخارجية تستدعي القائم بالأعمال اللبناني

قالت وزارة الخارجية إنها استدعت القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى البحرين إبراهيم عساف، صباح أمس الثلثاء (13 أغسطس/ آب 2013)، بالديوان العام للوزارة، وذلك تعبيراً عن استيائها الشديد من عقد مؤتمر صحافي في بيروت لحملة ما يسمى 14 أغسطس والذي تم خلاله الدعوة إلى العصيان المدني وإعلان النفير العام في مملكة البحرين.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أمس (الثلثاء) أن وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله اجتمع مع القائم بالأعمال اللبناني، حيث أكد خلال الاجتماع حرص مملكة البحرين على تطوير وتنمية علاقاتها مع الجمهورية اللبنانية بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، وشدد على وجوب بقاء العلاقات الثنائية بين البلدين بمنأى عن التدخل في الشئون الداخلية.

كما نوه بالتزام مملكة البحرين بهذا المبدأ وعدم قبولها بأن تقوم دولة شقيقة بالسماح لأن تحتضن على أراضيها فعاليات ومنابر إعلامية تجاهر بالإساءة إلى دولة شقيقة لها، معبراً في هذا الصدد عن استيائنا من هذا التصرف غير المقبول، وطالب القائم بالأعمال اللبناني بنقل استياء وزارة الخارجية إلى حكومة بلاده بهذا الشأن.

من جهته، أكد القائم بالأعمال اللبناني إبراهيم عساف عدم قبوله بما جرى في المؤتمر الصحافي المذكور، معبراً عن التزام بلاده بعدة مبادئ يتصدرها عدم سماح الحكومة اللبنانية بأن تكون لبنان منفذاً لتوجيه أي عداء لمملكة البحرين، مشدداً في الوقت نفسه على التزام لبنان بمبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول. واعداً بنقل الموضوع ومتابعته بصفة عاجلة مع السلطات الحكومية العليا ووزارة الخارجية في بيروت، ومؤكداً في الوقت نفسه حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 12:07 م

      ماذا عن السفير الامريكي؟

      مو أنتم مسكتو أمريكيه جاسوسه , تجسس على المفاعل النووي البحريني؟

    • زائر 6 | 5:52 ص

      وماذا عن لندن

      لقد سبقه مؤتمر اكبر على ارض رعاتكم البريطانيين الذين يحتضنون غالبية المعارضة البحرينية في المهجر

    • زائر 5 | 3:39 ص

      لبنان

      لبنان لم تعد كما كانت فى السابق باريس الشرق الاوسط لآن لا قانون و لا امن كل يوم خطف الاجانب الدولين بعد ان سيطر الحزب الارهابى على مكونات الدولة تحت شعار المقاومة و هذا الحزب يدعى المقاومة ضد اسرائيل بل هو مقاوم ضد شعب لبنان الذى لا يريد ان يحتل بلده من قبل الصفوين و حرب سوريا كشفت اوراقه انه اليد الطولى لتنفيذ الاجندات الارهابية الايرانية فى الدول العربية و الاجنبية و الحكومة البنانية عاجزة بسبب هذا الحزب الارهابى الذى يدمر سمعة لبنان عربيا و دوليا ولا غرابة اذا ادرج لبنان على فائمة ..

    • زائر 4 | 3:03 ص

      حرية تعبير قال !

      الحمد لله والشكر ! السفير اللبناني يعرف من أين تؤكل الكتف وكفى !

اقرأ ايضاً