العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ

صندوق الزكاة يباشر توزيع المساعدات على 1580 أسرة محتاجة

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف 

14 أغسطس 2013

باشر صندوق الزكاة والصدقات التابع إلى إدارة الشئون الدينية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف مؤخراً بتوزيع المساعدات على المستفيدين من الزكاة للعام الجاري، إذ بلغ إجمالي المساعدات 165.920 ديناراً بحرينيّاً، تم توزيعها على 1580 أسرة من مختلف المحافظات.

صرح بذلك مدير إدارة الشئون الدينية بالوزارة محمد طاهر القطان، وأضاف أن «صندوق الزكاة والصدقات يسعى إلى إيصال أموال الزكاة والصدقات إلى مستحقيها من خلال آلية عمل دقيقة يقوم بها متخصصون في مجال البحث الاجتماعي، وفق خطة استراتيجية رسمها الصندوق من أجل تحقيق الأهداف المنشودة».

ولفت إلى أن الصندوق شهد خلال هذا الشهر عملاً مكثفاً من قِبل العاملين في الصندوق ولجانه الفرعية لتنفيذ خطة العمل الرمضانية.

وقال: «إن الوزارة أطلقت مؤخراً حملتها التوعوية الرابعة تحت شعار: «بالزكاة تزكو الحياة» والتي تحظى برعاية حصرية من بنك البحرين الإسلامي، وتضمنت طباعة عدد من إعلانات الشوارع والمطويات والكتيبات التي تُعنى بمفهوم الزكاة، بالإضافة إلى فيلمين قصيرين يجسدان أهداف الحملة الإعلامية في قوالب درامية، وذلك عبر شاشة البحرين الفضائية، إلى جانب عرض الفيلمين عبر الشاشات الرقمية المنتشرة في مختلف شوارع البحرين، بالإضافة إلى تعزيز رسائل الصندوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك ويوتيوب وغيرها».

وأشار إلى أنه ومن أجل تحقيق أهداف وغايات الزكاة الحسّية والمعنوية، ولنشر آثارها الإيجابية في حياة الفرد والمجتمع، يسعى صندوق الزكاة والصدقات إلى النهوض بفريضة الزكاة من خلال خطة عملية تبدأ بتحديد المستحقين والأسر المتعففة عن طريق الدراسات الاجتماعية الميدانية التي يقوم بها باحثون متخصصون تابعون إلى صندوق الزكاة والصدقات، داعياً أصحاب الأيادي البيضاء إلى تقديم الدعم ومد يد العون إلى الصندوق ليقوم بدوره في تحقيق التكافل الاجتماعي، وتعزيز مسيرة العمل الخيري الوطني الهادف إلى تحقيق الحياة الكريمة للمواطن.

يذكر أن صندوق الزكاة والصدقات هو الجهة المعتمدة في مملكة البحرين لصرف وتحصيل الزكاة والصدقات في وجوهها المقررة شرعاً، وهو الجهة المختصة بالرد على الاستفسارات المتعلقة بالزكاة الشرعية، إضافة إلى إصدار القرارات اللازمة الخاصة بأسس وشروط صرف الزكاة وتبرعات أهل الخير، وفقاً لما جاء في أحكام المرسوم بقانون رقم (12) لسنة 1993 بإنشاء صندوق.

العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً