العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ

المحافظة الجنوبية تدشن برنامج «قدها» الأحد المقبل

الرفاع - المحافظة الجنوبية 

14 أغسطس 2013

تدشن المحافظة الجنوبية برنامج «قدها» في الثامن عشر من أغسطس/ آب 2013 حتى الأول من سبتمبر/ أيلول 2013، في مدينة شباب 2030 المقامة في أرض المعارض، بالتعاون مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وستقوم المحافظة الجنوبية من خلال هذا البرنامج بالتركيز على مبدأ إعداد الشباب بشكل عام وإمدادهم بالمهارات العامة واللازمة، ثم اختبار هذه المهارات من خلال عمل الشباب لفترة أسبوع معين، وكل مجموعة في قطاع معين، على أن يجهز الشباب في نهاية هذه المرحلة عروضاً عن واقع هذه القطاعات في مملكة البحرين من خلال أربع مراحل: الأولى هي مرحلة قيادية عام، تركز على الصفات، المهارات، العلوم والأخلاقيات التي يجب أن تتوافر في القائد. وتعتمد هذه المرحلة من المشروع على طريقة التعلم النشط، وهي طريقة جذابة وسلسة.

أما المرحلة الثانية فهي مرحلة «العمل الميداني والبحث حيث سيقوم المشاركون في هذه المرحلة بالعمل في عدد من المؤسسات من القطاعات المختلفة في مملكة البحرين بغرض الانتهاء من هذا البرنامج بإعداد عروض تقديمية تتكلم عن واقع هذه القطاعات في مملكة البحرين.

وفي المرحلة الثالثة ستتم مساعدة المشاركين على الإعداد للمرحلة الختامية بغرض تقديم عروض متميزة أمام الحضور في حفل الختام.

وفي المرحلة الرابعة والأخيرة سيقوم المشاركين بتقديم عروضهم التي تحمل رؤيتهم وبحوثهم حول مختلف القطاعات في مملكة البحرين من المراحل السابقة أمام لجناة تحكيم والتي ممكن أن تتكون من عدد من الشخصيات المجتمعية البارزة كممثلين للوزارات أو المحافظات وغيرها، بالإضافة إلى أسماء مرشحة من قبل المحافظة وفريق التدريب.

ويهدف برنامج «قدها» إلى بناء الشباب سلوكياً وثقافياً ليكون قادراً على خدمة مملكة البحرين في شتى الميادين، كما يهدف إلى زيادة حس المواطنة والمسئولية لدى الشباب وتعميق مشاعر الانتماء والولاء والوحدة الوطنية والأسرة الواحدة لديهم، وبناء شخصية مبدعة لدى الشباب البحريني، بالإضافة إلى ترسيخ ثقافة الحوار والتوافق.

كما يساهم هذا البرنامج في إعداد الشباب بشكل عام وإمدادهم بالمهارات العامة واللازمة وبناء شخصيه مبدعة لدى الشباب البحريني وذلك لتكوين قاعدة لقادة المستقبل في مملكة البحرين في جميع المجالات.

العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً