العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ

تأهل ديوكوفيتش وموراي ونادال إلى الدور الثالث لبطولة سنسيناتي للتنس

صعد لاعب التنس المصنف الأول على العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الثالث لبطولة سنسيناتي المفتوحة للتنس والتي تأتي ضمن الاستعدادات لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) آخر بطولات الجراند سلام الكبرى عقب فوزه على نظيره الأرجنتيني خوان موناكو 7/5 و6/2 في الدور الثاني للبطولة أمس الأربعاء.

وتقدم ديوكوفيتش في البداية 4/1 قبل أن ينتفض اللاعب الأرجنتيني ويفوز بأربعة أشواط متتالية ليتقدم 5/4 في المجموعة الأولى إلا أن ديوكوفيتش سرعان ما استعاد سيطرته مجددا ليفوز بثلاثة أشواط متتالية ليفوز بالمجموعة الأولى 7/5 قبل أن يحسم بسهولة المجموعة الثانية لصالحه 6/2.

ويسعى ديوكوفيتش للفوز ببطولة سنسيناتي للمرة الأولى في تاريخه ليحقق إنجازا تاريخيا بالتتويج بجميع بطولات الأساتذة التسعة ذات الألف نقطة وهو ما لم يحققه أي لاعب من قبل.وقال اللاعب الصربي عقب فوزه بالمباراة "قدمت أربعة أشواط سيئة في المجموعة الأولى قلبت تقدمي 4/1 إلى التأخر 4/5. توقفت قدماي عن الحركة، ولم أسدد حقا بصورة جيدة.

وتركت موناكو يفرض سيطرته على المباراة وانتظرت أخطاءه، ولم تكن هذه الخطة ناجحة".

أضاف المصنف الأول عالميا "ولكن توقعت ألا تكون المباراة سهلة بالنسبة لي، لإن موناكو من اللاعبين الجيدين، كما أنها أول مباراة لي في سنسيناتي التي تختلف كثيرا عن بطولة مونتريال".ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثالث أمام البلجيكي ديفيد جوفان، الذي تغلب على الكندي فاسيك بوسبيسيل 7/5 و1/6 و7/6 (8/6)

.في المقابل تغلب المصنف الثاني على العالم البريطاني أندي موراي المتوج بلقب البطولة مرتين من قبل بسهولة على الروسي ميخائيل يوجني 6/2 و6/3 في 70 دقيقة فقط ليواجه في الدور الثالث نظيره الفرنسي جوليان بينيتو.وقال موراي عقب تأهله "ارتكب يوجني العديد من الأخطاء أكثر مما توقعت.

كنت أريد فقط اللعب بصورة جيدة وحسم المباراة مبكرا. لم أرتكب العديد من الأخطاء ورغم فقداني بعض التسديدات القليلة، إلا أنني نجحت في التأهل في النهاية".كما تأهل الأسباني رفائيل نادال المصنف الثالث على العالم والمتوج حديثا ببطولة مونتريال المفتوحة إلى الدور الثالث بعد تغلبه علي الألماني بنيامين بيكر 6/2 و6/2.

وفاز المصنف السابع الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو على الروسي نيكولاي دافيدينكو 7/5 و7/5، كما فاز الأمريكي جون إيسنر على المصنف الثامن الفرنسي ريتشارد جاسكيه 7/6 (8/6) و6/2 ليلاقي في الدور الثالث الكندي ميلوس راونيش المصنف الثاني عشر على العالم الذي تغلب على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6/4 و7/6 (7/4).

كما فاز الأسباني تومي ريبريدو على المصنف التاسع السويسري ستانيسلاس فافرينكا 7/5 و3/6 و6/3، فيما تغلب الألماني تومي هاس المصنف الحادي عشر على الأسباني مارسيل جرانوييرس 6/4 و6/1.

وفي مسابقة السيدات تأهلت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم إلى الدور الثالث بعد فوزها في أولى مبارياتها بالبطولة على الكندية الصاعدة أوجين يوشار 4/6 و6/2 و6/2.

أما البولندية أنييسكا رادفانيسكا المصنفة الرابعة على العالم فتأهلت على حساب الأمريكية فارفارا ليبتشينكو 6/4 و6/صفر، وتغلبت الإيطالية سارة إيراني المصنف السادسة على السلوفينية بولونا هيركوج 6/4 و5/7 و6/4، وفازت التشيكية بيترا كيفيتوفا على النيوزيلاندية مارينا إيركوفيتش 6/4 و6/7 (7/9) و6/3.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً