العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ

وزارة الخارجية تشارك في برنامج التميُّز المؤسسي

مسئولو وزارة الخارجية خلال لقائهم بخبير التميز محمد بوحجي
مسئولو وزارة الخارجية خلال لقائهم بخبير التميز محمد بوحجي

نظمت وزارة الخارجية لقاء استشارياً مع خبير مركز البحرين للتميز محمد جاسم بوحجي وذلك للبدء بالمشاركة في برنامج التميز المؤسسي.

وخلال اللقاء، بيّن بوحجي الخطوات اللازمة للدخول في البرنامج عبر تحديد المشاريع ذات الاولوية والمرتبطة بالمؤشرات الوطنية لبرنامج مركز البحرين للتميز والتي أقرها مجلس الوزراء مؤخراً وتضم خمسة محاور هي: محور الاقتصاد الوطني، محور جودة الحياة، محور التعلم مدى الحياة، محور اقتصاد المعرفة، ومحور استدامة الموارد الطبيعية.

وأشار بوحجي إلى أهمية البدء بخطوات التغيير التي تؤدي لنتائج ملموسة وتصنع أثراً في التطوير ، مستعرضاً في هذا الصدد دور السفارات في الخارج ومساهمتها في دفع عجلة الاقتصاد والمعرفة من خلال استكشاف فرص التحسين في آلية العمل الدبلوماسي ومحاولة نقل السلوكيات وتجارب المجتمعات الناجحة.

إلى ذلك، تبادل المسئولون في الوزارة وخبير مركز البحرين للتميز الحديث عن أهداف برنامج التميز المؤسسي وآليات تطبيقه، معربين عن تأييدهم لغايات هذا البرنامج والسعي لإشراك جميع الموظفين في تنفيذه.

هذا، ومن المقرر أن تستمر وزارة الخارجية في عقد اللقاءات الاستشارية مع مركز البحرين للتميز بصفة دورية للتعرف عن كثب على نوعية المبادرات والمشاريع التي تسهم في رفع الأداء المؤسسي بالوزارة.

العدد 3996 - الخميس 15 أغسطس 2013م الموافق 08 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً