العدد 3999 - الأحد 18 أغسطس 2013م الموافق 11 شوال 1434هـ

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بجهود العاهل في دعم القضية الفلسطينية

الرفاع - المؤسسة الخيرية الملكية 

18 أغسطس 2013

أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله بجهود جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني، مثمناً مبادرة جلالة الملك الكريمة لمناصرة الشعب الفلسطيني والتي تعكس المواقف البحرينية الثابتة والواضحة تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

كما أشاد بدعم حكومة مملكة البحرين برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مثمناً الدور الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة رئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في تقديم العون والمساعدة إلى الأشقاء الفلسطينيين والمساهمة الفعالة للشعب البحريني الكريم في نصرة القضية الفلسطينية العادلة.

وأكد أن هذا الأمر غير مستغرب على مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً والتي كانت ولاتزال من أوائل الداعمين للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مختلف الظروف والأزمات التي يمر بها.

كما أطلع رئيس الوزراء الفلسطيني الوفد البحريني على آخر التطورات السياسية والانتهاكات الإسرائيلية والتحديات والصعاب التي تواجهها السلطة الفلسطينية للالتزام بقرارات الشرعية الدولية للوصول إلى سلام حقيقي يضمن حق الدولتين على حدود 1967.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله وفد المؤسسة الخيرية الملكية برئاسة الأمين العام مصطفى السيد، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الوفد البحريني إلى الأراضي الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء نقل مصطفى السيد تحيات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى الشعب الفلسطيني الشقيق.

وبيّن أن هذه الزيارة تأتي «بتوجيه كريم من جلالة الملك للتضامن مع إخوتنا وأهلنا في فلسطين واستكمالاً للمشاريع التي تنفذها مملكة البحرين للأشقاء في الأراضي الفلسطينية كافة»، معرباً عن أمله في قرب خلاص الشعب الفلسطيني من الاحتلال، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكداً استمرار مملكة البحرين في تقديم الدعم والعون إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، ودعم القضية الفلسطينية.

كما تقدم بخالص الشكر والتقدير إلى دولة رامي الحمد الله على حسن الضيافة والاستقبال، وما لقيه الوفد من كرم ومشاعر الأخوة الفياضة، منذ وصوله إلى الأراضي الفلسطينية، والتي تؤكد كرم وأصالة الشعب الفلسطيني الشقيق.

بدوره، ثمن السفير الفلسطيني لدى مملكة البحرين طه محمد عبدالقادر جهود جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في دعم القضية الفلسطينية، مشيداً بهذه الزيارة التاريخية والدعم الثقافي والإنساني لفلسطين وخاصة مدينة القدس.

وفي لقاء آخر اجتمع مصطفى السيد بوزير التربية والتعليم العالي علي زيدان أبو زهري حيث نقل إليه تحيات القيادة الرشيدة للشعب الفلسطيني الشقيق وحرص مملكة البحرين على دعم صمود الأشقاء الفلسطينيين، وتقديم أوجه الدعم كافة إليهم سياسيّاً وثقافيّاً وإنسانيّاً.

من جانبه ثمن علي زيدان مبادرة جلالة الملك بإرسال وفد من المؤسسة الخيرية الملكية لزيارة فلسطين والمشاريع الثقافية والتعليمية والصحية التي تنفذها مملكة البحرين للفلسطينيين، والتي تأتي تأكيداً لموقف مملكة البحرين الثابت قيادة وحكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية العادلة.

وقال إن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على اتصال مستمر مع الوفد لمتابعة هذه الزيارة، والتي تأتي باهتمام وتوجيه من جلالة الملك وذلك ضمن استراتيجية مملكة البحرين للتواصل الثقافي والإنساني مع جميع الشعوب العربية وخصوصاً الشعب الفلسطيني.

كما اجتمع مصطفى السيد بوزير الثقافة الفلسطيني أنور أبو عيشه حيث استعرض معه المشاريع الثقافية التي تعمل المؤسسة على تنفيذها في القدس الشريف بتوجيه من جلالة الملك والتي تضم إنشاء وتشغيل مكتبة عامة في القدس بالإضافة إلى إنشاء مركز ثقافي في القدس الشريف يحمل اسم مملكة البحرين بتمويل من وزارة الثقافة بمملكة البحرين بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وثمن أبوعيشه جهود جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيداً باستجابة مملكة البحرين لنداء عروبة القدس الشريف ومساهمتها الفعالة في استراتيجية تأصيل الهوية العربية في القدس الشريف من خلال المكتبة العامة والمركز الثقافي، مشيداً بعمق العلاقات الفلسطينية البحرينية.

العدد 3999 - الأحد 18 أغسطس 2013م الموافق 11 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً