العدد 4006 - الأحد 25 أغسطس 2013م الموافق 18 شوال 1434هـ

«الوفاق»: قلق على سلامة معتقلي الحوض الجاف بعد أنباء بغموض في التعاطي معهم

أعربت جمعية الوفاق في بيان لها أمس الأحد (25 أغسطس/ آب 2013) عن قلقها على سلامة معتقلي الحوض الجاف، وذلك إثر أنباء عن حركة ظروف غامضة وغير اعتيادية في التعاطي مع المعتقلين في وقت متأخر من مساء أمس الأول ( السبت).

وذكرت الجمعية أن «أنباء ترشحت عن حركة ظروف غامضة وغير اعتيادية في التعاطي مع المعتقلين بسجن الحوض الجاف في وقت متأخر من مساء يوم أمس الأول ( السبت)، بعد استنفار أمني ودخول عنبر 10 وتقييد معتقلين فيه، وإغلاق أنوار بقية العنابر، ما يبعث على القلق».

وأضافت في بيانها أن «هذه الإجراءات تأتي على خلفية اعتداءات حدثت في 16 أغسطس، في العنبر نفسه، ما أثار مطالبات بسرعة الكشف عن ظروف المعتقلين في هذا العنبر، والسماح للأهالي إجراء الاتصالات للاطمئنان على ذويهم».

وأشارت إلى أن «أهالي المعتقلين السياسيين بسجن الحوض الجاف (مركز الحجز الاحتياطي) تفاجأوا بمنعهم من زيارة ذويهم أمس (الأحد)، وعدم تمكين المعتقلين من حقهم في الزيارة، لافتة إلى أن أهالي المعتقلين قصدوا السجن بحسب الموعد المحدد للزيارة الأسبوعية، إلا أنهم تفاجأوا بعدم تمكينهم من زيارة أبنائهم، وجاءت الزيارة في موعدها الطبيعي، لكن رد المسئولين في المركز جاء غير طبيعي بأنه «لا توجد زيارة لابنكم».

العدد 4006 - الأحد 25 أغسطس 2013م الموافق 18 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً