العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

تشرد مئات المسلمين بعد حرق متعمد لمنازلهم في ميانمار

تشرد مئات الأشخاص أمس الإثنين (26 أغسطس/ آب 2013) في ميانمار (بورما) بعدما أقدم نحو ألف من مثيري الشغب المعادين للمسلمين على حرق منازلهم فيما يشكل آخر فصول أعمال العنف الطائفية في هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا والمؤلف من أكثرية بوذية.

وقال ميينت ناينغ، النائب المحلي عن حزب أونغ سان سو تشي «الرابطة الوطنية من أجل الديموقراطية» المعارض: «كانوا يعيشون بسلام منذ سنوات عديدة. وهذه هي المرة الأولى التي يرون فيها أعمال عنف» في منطقة ساغينغ (وسط) التي كانت بمنأى عن الاضطرابات حتى الآن».

ووضعت مدرسة في تصرف اللاجئين، من بين معسكرات كثيرة، وعاد الوضع إلى «طبيعته» الاثنين، كما أفادت صحيفة «نيو لايت أوف ميانمار» الرسمية، موضحة أن 12 شخصاً قد اعتقلوا.

وقد وقعت الاضطرابات في نهاية الأسبوع الماضي في ضواحي قرية كنبالو. واندلعت أعمال الشغب مساء السبت بعد اعتقال مسلم مشبوه بمحاولة اغتصاب بوذية في كنبالو.

وعندما رفضت الشرطة تسليم الرجل إلى الجموع الذين كان بينهم رهبان بوذيون، عمدت الجموع إلى التعرض لمنازل ومتاجر يملكها مسلمون في الضواحي.

وهذا أول حادث يستهدف مسلمين في منطقة ساغينغ. وفي مارس، قتل عشرات الأشخاص في منطقة مكتيلا المجاورة في أعمال عنف استهدفت المسلمين.

وشهدت ميانمار فصولاً كثيرة من أعمال العنف الطائفية التي استهدفت المسلمين بشكل أساسي في هذا البلد المؤلف من أكثرية بوذية، مما طرح تساؤلات بشأن الاصلاحات التي تجريها الحكومة التي خلفت المجلس العسكري المنحل في 2011.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:09 ص

      وين امريكا و المستعربين

      وين امريكا و المستعربين عن الاسلام ولا الاسلام طلع فعيونهم بس فسوريا ؟؟؟

    • زائر 1 | 12:31 ص

      لا اله الا الله

      ما لحال المسلمين هكذا؟!!!
      نسأل من الله العون

اقرأ ايضاً