العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

وزير الدفاع الفرنسي يجري محادثات في قطر

أجرى وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان أمس الإثنين (26 أغسطس/ آب 2013) محادثات في الدوحة تناولت خصوصاً شئون الدفاع، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وذكرت الوكالة أن لودريان اجتمع مع وزير الدولة لشئون الدفاع، اللواء الركن حمد بن علي العطية «جرى خلال الاجتماع الحديث في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لاسيما في الشئون العسكرية». ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل إضافية.

وكان وزارة الدفاع الفرنسية أعلنت أن لقاءات لودريان في قطر تتناول خصوصاً التبادل الثنائي في مجال الدفاع. وتعتبر قطر من أبرز المستوردين من فرنسا في مجال التسلح.

ومن المفترض أن يحتل الالتزام الاستراتيجي لفرنسا في الشرق الأوسط والخليج موقعاً مركزياً في لقاءات لودريان. ويرتكز التعاون الفرنسي القطري وخصوصاً على تدريب عسكريين قطريين وإجراء تدريبات عسكرية مشتركة. وهذه الزيارة الثالثة لوزير الدفاع الفرنسي إلى قطر منذ تسلمه مهامه الوزارية في مايو/ أيار 2012. وفي مطلع أغسطس الجاري، أشار إلى أن قطر، شأنها في ذلك شأن الهند «ودول أخرى»، مهتمة بشراء طائرات قتالية من نوع رافال من شركة «داسو» الفرنسية للصناعات الدفاعية.

ونهاية يونيو/ حزيران الماضي، تطرق الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند شخصياً إلى ملف طائرات «رافال» مع القادة القطريين، وذلك خلال زيارة إلى الدوحة.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً