العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

«التعليم العالي» يصدر دليل الطالب للتخصصات الأكاديمية للعام 2013 - 2014

دليل الطالب عن مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين
دليل الطالب عن مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين

أصدرت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم دليل الطالب بشأن مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين حيث يحتوي الدليل على جميع البرامج الأكاديمية بالجامعات الخاصة المرخصة للعام الدراسي 2013/2014م، كما يستعرض الخطط الدراسية لجميع البرامج الأكاديمية وشروط التسجيل فيها وتكلفتها المادية.

وبهذه المناسبة، قال وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي أن هذا الدليل يُصدر لأول مرة من أجل تقديم معلومات شاملة بشأن جميع البرامج الأكاديمية المعتمدة في الجامعات الخاصة بما يساعد الطلبة على اختيار التخصصات الدراسية التي تناسب رغباتهم وتعمل وفقاً للوائح وأنظمة مجلس التعليم العالي.

وأضاف أن إعداد هذا الدليل تم بعد تدقيق جميع البرامج الأكاديمية المدرجة فيه وضمان مطابقتها للوائح وأنظمة مجلس التعليم العالي بما يضمن مصلحة الطلبة عند التحاقهم بهذه البرامج، موضحاً أنه تم إدراج الدليل على الموقع الإلكتروني للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي www.moe.gov.bh/hec.

هذا ويضم الدليل استعراضا موجزا للمؤسسات التعليمية الحكومية في البحرين وهي جامعة البحرين، بوليتكنيك البحرين، جامعة الخليج العربي، كما يتضمن استعراضا مفصلا للبرامج الأكاديمية بالجامعات الخاصة وهي: الجامعة الأهلية، جامعة أما الدولية، جامعة العلوم التطبيقية، الجامعة العربية المفتوحة، الجامعة الخليجية، الكلية الملكية للجراحين بايرلندا - جامعة البحرين الطبية، الجامعة الملكية للبنات، كلية طلال أبوغزالة الجامعية للأعمال، جامعة المملكة، كلية البحرين الجامعية.

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:30 ص

      لمااااااااااذاااااااااا

      التخصصات المعترف بها قليله جدا
      اين باقي الجامعات اين باقي التخصصات

    • زائر 1 | 2:34 ص

      صدقو شهادات جامعة دلمون بالاول

      صدقووووو شهاداتنا يا تعليم يا عالي ، إلى متى وينك يابو علي عن هالي يصير فينا
      الشيخ خليفة طال عمرة أبو علي ، أصدر قرار في الفترة الي فاتت ان تصدق شهادات جامعة دلمون وين التعليم العالي عن قرار شيخ خليفة ليش ما ينفذ .

اقرأ ايضاً