العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ

«فورد فوكس 2013» تحصل على تصنيف الخيار الأفضل للسلامة الفائقة

حصلت «فورد فوكس» طراز 2013 على تصنيف الخيار الأفضل للسلامة الفائقة (Top Safety Pick+) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS)، حيث كانت واحدة من ست سيارات صغيرة أخضعها المعهد للاختبار وسجّلت أعلى مستويات السلامة.

وتعتبر فئة الخيار الأفضل للسلامة الفائقة أحدث الفئات المندرجة ضمن تصنيف معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حيث يجب في السيارات الحاصلة على هذا التصنيف أن تحقق درجة «جيد» في أدائها ضمن أربعة اختبارات للتقييم هي: التصادم الأمامي عند المنتصف، التصادم الجانبي، الانقلاب الجانبي الدوراني، ومتانة مساند الرأس وأحزمة الأمان.

وينقسم تقييم الأداء في كلٍّ من هذه الاختبارات إلى أربع درجات هي «جيد» و»مقبول» و»ضعيف» و»سيئ». وعلاوة على ذلك، يجب على السيارات أن تسجّل درجة «جيد» أو «مقبول» في اختبار خامس هو اختبار التصادم الأمامي الجانبي.

يشار هنا إلى أنّ فوكس 2013 سجلت درجة «جيد» في الاختبارات الأربعة الأولى، ودرجة «مقبول» في الاختبار الخامس.

وبهذه المناسبة، قال مدير إدارة مكتب سلامة السيارات لدى شركة فورد للسيارات، ستيف كينير: «تلتزم فورد بتصميم السيارات التي تحافظ على سلامة الركاب على أتمّ وجه ممكن، ولا نألو جهداً في ابتكار التقنيات التي تساعد السائقين على تجنب الحوادث المرورية وتحميهم وركاب السيارة في حال وقوعها».

وبهذا السياق؛ قال المدير التنفيذي في فورد الشرق الأوسط، لاري براين: «يتمتع زبائننا براحة البال والطمأنينة النابعة من ثقتهم الكبيرة والمستحقة بعلامتنا التجارية، ونحن نقدم إليهم اليوم فورد فوكس التي تعتبر إحدى السيارات الأكثر أماناً ومراعاةً لمعايير السلامة».

وأضاف «يعكس التكريم الذي قدمه معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة عِظَم الجهود التي تبذلها فورد لضمان إدماج أرقى خصائص السلامة والتقنيات الرائدة ضمن مختلف فئات سياراتها».

العدد 4007 - الإثنين 26 أغسطس 2013م الموافق 19 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً