العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

القحطاني: دخول المشجعات الملاعب اختصاص وزارة الخارجية

أوضح فيصل القحطاني مسئول ملف السعودية لتنظيم بطولة كأس الأمم الآسيوية عام 2019 أن الإجراءات المتعلقة بدخول المشجعين من الرجال والنساء إلى الأراضي السعودية لتشجيع منتخبات بلدانهم في حال فوز المملكة بحق تنظيم البطولة «أمر يخص وزارة الخارجية السعودية».

ونقلت صحيفة «الشرق» السعودية عن القحطاني قوله: «إن من أهم شروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخاصة بتنظيم البطولة القارية، استخراج تأشيرات الدخول للمنتخبات والأجهزة الإدارية والفنية للمنتخبات المشاركة في البطولة»، مستشهداً بما فعلته قطر خلال تنظيمها النسخة الأخيرة من البطولة الآسيوية.

وأشار القحطاني إلى أن وزارة الخارجية القطرية غيرت نظام التأشيرة لدخول البلاد بسبب البطولة لتسهيل إجراءات دخول جميع المشجعين لضمان أكبر عدد من الحضور الجماهيري.

وأضاف أن جميع الأمور المتعلقة بالملف السعودي لاستضافة الحدث القاري «ستتضح خلال اليومين المقبلين بعد رد الجهات المعنية بالتنظيم التي خاطبتها الرئاسة العامة لرعاية الشباب حديثا».

وكان مصدر مسئول بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم استبعد فوز السعودية بحق تنظيم نهائيات بطولة كأس أمم آسيا 2019 مبرراً هذا بعدد من المعوقات التي من الممكن أن تحرم المملكة من تنظيم الحدث الرياضي القاري لأول مرة في تاريخها.

ويعتبر منع دخول النساء من مشجعات المنتخبات المشاركة الأراضي السعودية دون محرم، من أهم تلك المعوقات.

ونقلت صحيفة «الشرق» على موقعها الالكتروني عن المصدر الآسيوي الذي لم تذكر اسمه القول إن «الاتحاد السعودي لكرة القدم لا يواجه مشكلة في التنظيم وعدد الحضور الجماهيري من خارج السعودية، لأن للمملكة خبرة كبيرة في التنظيم والتجهيز ونجاحها في تنظيم أكبر التجمعات في العالم أثناء الحج والعمرة».

يذكر أن السعودية تعرضت لانتقادات واسعة من منظمات حقوق الإنسان لمعارضتها المشاركات النسائية، سواء كان في المدرجات أو حتى كرياضيات يحق لهن التعامل مع الأحداث والمسابقات الرياضية. لكن السماح للبعض منهن بالمشاركة في أولمبياد لندن ساهم في إزاحة الستار عن الكثير من التوجهات والمرونة التي أشادت بها منظمة هيومن رايتس ووتش حديثاً.

العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:52 ص

      فارس الغربية

      خليجيا أرشح فوز الإمارات.... عندها ملاعب أفضل من الملاعب البحرينية و السعودية... و الإمارات لا مشكلة لديها من دخول المشجعات للملاعب... لكن الإمارات نظمتها في 1996...

اقرأ ايضاً