العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

السلطات العُمانية تحيل رئيس تحرير صحيفة إلى القضاء

أعلنت وزارة الإعلام العمانية أمس الخميس (5 سبتمبر/ أيلول 2013) إحالة رئيس تحرير جريدة وكاتب مقال إلى الادعاء العام بسبب مقال «يتعارض مع الأنظمة ويسيء للمجتمع».

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزارة الإعلام أن لجنة المطبوعات والنشر اجتمعت واستعرضت كل ما يتصل بموضوع مقال نشرته جريدة «THE WEEK» (ذا ويك) الأسبوعية التي تصدر باللغة الإنجليزية في عددها الصادر في 29 أغسطس/ آب الماضي.

وشددت الوزارة على أنها تلتزم «بحرية الرأي والتعبير وضمانه وفق الحدود التي كفلها القانون، إلا أنها في الوقت ذاته لا تسمح بالمساس بثوابت المجتمع وقيمه ومبادئه أو الإساءة إليه في دينه وأخلاقه أو النيل من كرامة أبنائه أو الإضرار بالنظام العام والآداب العامة عبر نشر ما يتعارض مع الأنظمة والقوانين الإعلامية ويسيء للمجتمع والبلاد بأسرها».

وقررت لجنة المطبوعات إحالة رئيس التحرير وكاتب المقال إلى الادعاء العام «لتطبيق أحكام القانون».

العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:33 ص

      عندنا كتاب مقالات يسؤون لفأة من الشعب

      ولا نرى تحريك أي ساكن من الدولة وفي بعض الاحيان يكرم كاتب المقال الطائفي في بعض الجرائد المحلية وفي النهاية يقولون حرية رأي واذا مسهم الراش يقومون الدنيا فوق تحت . فهنا أسئل وزارة الأعلام الموقرة أين انتي من بعض المقالات الهدامة والباعثة على التفرقة بين الشعب والنسيج الواحد لو انكم ماتقرؤون ماذا يكتب في الجرائد من اسائات لفأة من الشعب بأكملها وشكرا

اقرأ ايضاً