العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

معلمو إنجلترا ينظِّمون سلسلة من الإضرابات احتجاجاً على الأجور

أعلن الاتحاد الوطني للمعلمين والجمعية الوطنية لمديري المدارس والمعلمات في بريطانيا، أمس الخميس (5 سبتمبر/ أيلول 2013)، أن أعضاءها في إنجلترا، سينظمون سلسلة من الاضرابات احتجاجاً على الأجور والتقاعد وظروف العمل.

وقال النقابتان في بيان مشترك إن الاضرابات ستبدأ في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في مقاطعات ميدلاندز ويوركشاير وهامبرسايد، وفي السابع عشر من الشهر نفسه في مقاطعات كمبريا والعاصمة لندن والمناطق الجنوبية الشرقية والجنوبية الشرقية من إنجلترا، وتلي اضرابات مشابهة لأعضائهما في مناطق غرب انجلترا في يونيو الماضي.

وحذّرت النقابتان وزير التربية البريطاني، مايكل غوف، من تنظيم إضراب ليوم واحد على المستوى الوطني قبل عيد الميلاد المقبل، ما لم يُظهر بوضوح عزمه على التفاوض معهما بجدية بشأن الأجور والمعاشات التقاعدية وظروف العمل وتحسين أوضاع المعلمين.

وقالت الأمين العام للاتحاد الوطني للمعلمين، كريستين بلوار إن «تنظيم إضرابات جديدة هو آخر ما يريده المعلمون في بداية العام الدراسي الجديد، لكن المخجل حقاً أن وزير التربية ترك الأمور تصل إلى هذه المرحلة، بسبب رفضه الاستماع إلينا والتفاوض معنا بعد تعرّض أجور المعلمين ومعاشاتهم التقاعدية وظروف عمل لهجوم منهجي جعلهم لا يملكون خياراً آخر غير الإضراب».

من جانبه، قال الأمين العام للجمعية الوطنية لمديري المدارس والمعلمات، كريس كيتيس إن «مكافأة المعلمين على تفانيهم وعملهم الشاق جرت من خلال استهداف رواتبهم ومعاشاتهم التقاعدية وظروف عملهم بصورة شرسة، كما أن فشل وزير التربية المستمر في التعامل مع مطالبهم على محمل الجدية فاقم غضبهم ولم يترك أمامهم من خيار سوى الإضراب».

العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً