العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

رئيس مجموعة «إس إم آر»: البحرين وماليزيا متشابهتان وتعاونهما في التدريب حتمي

كوالا لامبور - مجموعة إس إم آر 

18 سبتمبر 2013

أبدى الرئيس التنفيذي لمجموعة «إس إم آر» الماليزية استعداده التام للتعاون مع الجهات المختصة في مملكة البحرين لرفع كفاءة المدربين وجودة التدريب في مملكة البحرين، مبدياً سعادته للمشاركة في مؤتمر «المدربون يلتقون بالمدربين» الذي سينعقد في البحرين الشهر المقبل تحت رعاية وزير العمل جميل محمد حميدان.

وقال «بالان داتو بأن تشابه السوقين الماليزية والبحرينية يجعل تبادل الخبرات في مجال التدريب أجدى للمشتغلين في هذا الحقل، وخاصة أن البلدين رائدتين على مستوى منطقتيهما في إدخال التعليم النظامي وإنشاء المدارس الحديثة والتنبه إلى ضرورة رفد العملية التعليمية بالمدربين الأكفاء».

وأضاف: «يسعدنا أن نرى مملكة البحرين حريصة على نشر التدريب بين المواطنين. وإن إنشاء جهات مختصة برفع كفاءة البحرينيين مثل «تمكين» والمجلس الأعلى للتدريب المهني والمجالس النوعية، لهو دليل على الاهتمام الكبير الذي توليه المملكة بالتدريب، وبالتالي رفع إنتاجية المؤسسات والشركات المشتغلة في مملكة البحرين».

وأشار الدكتور «داتو» إلى أن مؤتمر «لقاء المدربين بالمدربين» يمثل فرصة مهمة أمام المدربين لحضور المؤتمر والمشاركة فيه للعدد الكبير من المدربين العالميين الذين سيشاركون فيه في السابع والثامن من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في فندق الكراون بلازا. وتنظم المؤتمر جمعية البحرين للتدريب بمشاركة مجموعة «إس إم آر» ومجموعة «أوريجين» العاملة في تنظيم المؤتمرات على مستوى الشرق الأوسط من مقرها في البحرين.

ويشارك في المؤتمر الذي سينعقد ستة مدربين ذوي خبرة وكفاءة عالية في مجال التدريب من كل من الولايات المتحدة الأميركية، وماليزيا، وقطر، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين.

وستنعقد في اليوم الأول أربع ورش عمل يديرها نخبة من أكفأ المدربين يتم تسليط الضوء فيها على المحاور التالية: «كيفية جذب المشاركين وضمان مشاركتهم منذ بدء التدريب، مهارات العملية التعليمية والتطوير، وكيفية الحصول على أفضل النتائج من العملية التدريبية، وأيضاً التحديات والمصاعب التي تواجه العملية التدريبية ومديري الموارد البشرية في الشركات».

وقال داتو: «ستقدم هذه الورش أدوات مثالية للمدربين يمكنهم الاستفادة وتعلمها لتطبيقها في الفصول الدراسية والغرف الصفية لإشراك تلاميذهم ومتدربيهم ورفع كفاءتهم للحصول على أفضل النتائج من التدريب».

العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً