العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ

بايرن نفض غبار «الخمول» ورد على منتقديه

كان من المتوقع أن تتسلط الأضواء على مباراة بايرن ميونيخ الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم وهو ما تحقق بالفعل إذ نفض حامل اللقب عن نفسه غبار اتهامات داخلية للاعبيه بالخمول والرضا عن الذات بفوز عريض بثلاثة أهداف دون رد على ضيفه سيسكا موسكو مساء الثلثاء.

وكان المدير الرياضي لبايرن ماتياس سامر قد انتقد أداء الفريق في مباراته ضد هانوفر في الدوري الألماني يوم السبت متهما اللاعبين «بالخمول» واللعب بدون روح كافية على رغم الانتصار بهدفين دون رد ليحقق بايرن الفوز الرابع في خمس مباريات في الدوري خاضها حتى الآن هذا الموسم.

وبالنظر الى العروض القوية التي يقدمها بايرن حتى الآن أغضبت كلمات سامر رئيس النادي أولي هونيس المعروف أيضا باستغلال وسائل الإعلام لتحفيز اللاعبين وكذلك المدير التنفيذي كارل هاينز رومنيغه.

وأبلغ رومنيغه الصحافيين قبل مباراة سيسكا: «لست من المؤيدين لتوجيه انتقادات علنية. ربما يكون ذلك مفيدا لوسائل الإعلام التي تتسابق لنشر العناوين الساخنة».

وأضاف «لكني لا اعتقد أن الفريق يرحب بهذه التعليقات وكذلك المدرب. وأنا لا أحبها أيضا».

وبغض النظر عن الحالة المزاجية في غرف تغيير الملابس يبدو أن بايرن صاحب الثلاثية التاريخية الموسم الماضي قد أنصت بشكل جيد لتحذيرات سامر وقدم أفضل مباراة له هذا الموسم ليتفوق على بطل روسيا الذي بدا بلا حول أو قوة ويفرض الفريق الألماني نفسه كواحد من ابرز المرشحين لنيل اللقب.

وقال الجناح الهولندي ارين روبن الذي سجل الهدف الثالث: «أظهرنا ما الذي نستطيع فعله اليوم (أمس الأول) وأتمنى أن يسدل هذا الأداء الستار على اللغط الدائر».

وتابع: «من الرائع أن نستعيد إيقاعنا بعدما ابتعدنا لعشرة أيام لأداء الواجب الوطني مع منتخبات بلادنا. يمكننا الآن البناء على هذا الأداء والعمل على التطوير والحصول على نقاط والفوز بمباريات».

من جهته حرص القائد والظهير الأيمن فيليب لام الذي برع في دور لاعب الوسط الدفاعي في غياب خابي مارتينيز المصاب وسيباستيان شفاينشتايغر البديل على تأكيد التطور الذي شهده الفريق مقارنة بمباراة يوم السبت في الدوري.

وإضافة الى مارتينيز لايزال بايرن يفتقد جهود ثنائي الوسط ماريو غوتزه وتياغو الكانتارا بينما لم يستعد شفاينشتايغر الذي حل بديلا كامل لياقته بعد عقب تعافيه من إصابة حديثة في الكاحل.

وقال لام: «كان من المهم أن نبدأ بكل قوة وهو ما فعلناه. لعبنا بشراسة وكنا أفضل حالا بكثير من مباراة مطلع الأسبوع. ليس من السهل دائما تقديم نسبة 100 في المئة من الأداء بعد العودة من أداء الواجب الوطني لكننا فعلنا ذلك».

وبدأ بايرن - الساعي لأن يكون أول فريق يحرز اللقب في موسمين متتاليين - المباراة بصورة مذهلة عندما نفذ ديفيد الابا ركلة حرة بتسديدة من فوق الحائط الدفاعي سكنت شباك الحارس ايغور اكينفييف في الدقيقة الثالثة.

وأضاف المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 41 بضربة رأس عقب تمريرة عرضية من ارين روبن من ركلة حرة قبل أن يحرز اللاعب الهولندي الهدف الثالث في منتصف الشوط الثاني.

وقدم بايرن أداء يخلو من الأخطاء وعاد مدربه الجديد بيب غوارديولا الى البطولة بشكل رائع بعدما أحرز اللقب من قبل مع برشلونة.

العدد 4030 - الأربعاء 18 سبتمبر 2013م الموافق 13 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً