العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ

«الجوية القطرية» تحتفل بإطلاق رحلاتها إلى أديس أبابا

احتفلت الخطوط الجوية القطرية بإطلاق خطها الجديد إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بتوفير كتب وأزياء مدرسية لأطفال مشاركين في برنامج «مطبخ والدنا» وهو برنامج يوفر وجبات يومية لنحو 216 طفلا فقيرا في ثلاثة أحياء مختلفة في أديس أبابا.

وصرّح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر: «في الخطوط الجوية القطرية نحن نؤمن بمسئولية الشركات تجاه المجتمع وينعكس ذلك في الجهود التي نبذلها لمد يد العون للمجتمعات في الدول التي تصل إليها رحلاتنا».

وقال الباكر: «تعد إثيوبيا إحدى القوى التي تقف وراء التغيير الذي يشهده الاقتصاد الإفريقي الأمر الذي دفعنا لافتتاح خط جديد إلى أديس أبابا. وفي المقابل، من واجبنا أن نكون عنصراً فعالاً في المجتمع المحلي وينعكس ذلك في شراكتنا مع برنامج مطبخ والدي، التي ستمكننا من إحداث فرق ولو كان بسيطاً في المجتمع الإثيوبي».

وتعد إثيوبيا ثاني أكبر مدينة في القارة الإفريقية من حيث عدد السكان وهي مقر الاتحاد الإفريقي وتسمى عادة العاصمة السياسية لإفريقيا نظراً لأهميتها التاريخية والثقافية والسياسية.

وتعيش في دولة قطر بشكل خاص وفي الشرق الأوسط بشكل عام جاليات إثيوبية وكذلك في الولايات المتحدة يمكنها الاستفادة من رحلاتنا الجديدة عبر الدوحة الأمر الذي سيساهم في تعزيز حركة السفر ضمن شبكة خطوط القطرية المتنامية.

وقال الباكر: «طلب المسافرين على هذه الوجهة هو ما دفعنا لتدشين رحلاتنا إليها ويسعدنا أن نتمكن من توفير خدماتنا الحائزة على الجوائز وتصنيف الخمس نجوم إلى إثيوبيا للمرة الأولى. وإنني على ثقة من أن خط أديس أبابا سيحقق نجاحاً كبيراً كغيره من الخطوط التي نسيّرها في إفريقيا، الأمر الذي سيعزز حضورنا في القارة السمراء».

العدد 4035 - الإثنين 23 سبتمبر 2013م الموافق 18 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً