العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ

اختيارات إدارية عشوائية

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

العمل الإداري يحتاج إلى تواجد شخص محنك قادر على إتمام مهمته بأزهى صورة، واختيار الشخص المناسب في المكان المناسب هو العنوان الأبرز الذي لابد أن تسير عليه المنشآت الرياضية سواء داخل مجلس الإدارة أو من جانب فرقها الرياضية.

الآونة الأخيرة شهدت تواجد الكثير من الإداريين غير الملمين بعملهم، وليس عيباً أن يتعلم الإنسان العمل الإداري مع الفرق، لكن المشكلة أن تتواجد شخصيات في فرق محلية أو منتخبات تجمد على كرسي منصبه لسنوات طويلة فيما تكون نتيجة عمله صفرا على الشمال.

سبق وأن تطرقت في هذه الزاوية للاختيارات المناسبة، فاليوم نحن ننشد الاحتراف الرياضي وهذا لا يأتي فقط للاعبين، لأن أساسه الجانب الإداري الذي سيساهم في رفع الاحتراف للاعبين، كيف ننشد الاحتراف وبعض الإداريين لا يستطيعون تسيير منشأة صغيرة نحو العمل الصحيح وأصبحت تؤثر على سير فرقها المحلية في المسابقات، فلابد لمجالس الإدارات أن تختار بطريقة سليمة بعيداً عن العشوائية.

حوادث كثيرة شهدتها الدوريات المحلية وخصوصاً الجماعية، فكانت هناك إيقافات كثيرة تطال الإداريين بسبب سوء تصرفاتهم وهم على مقاعد البدلاء، فمن المفترض أن يكون الإداري أو المدير هو أفضل شخص يستطيع التحكم بنفسه وضبط لاعبيه قبل الوقوع في المحظور، لكن الإداريين هم من يصبون «الزيت على النار» بعصبيتهم وعدم قدرتهم على العمل والسير في الطريق الصحيح.

العكس تماماً يحدث في البحرين، فاللاعبون هادئون ولا ينفعلون سواء على الحالات التحكيمية أو غيرها، ونرى الانفعال يأتي من الجهاز الإداري الذي يكون أحياناً كثيرة سببا رئيسيا في انفعال لاعبيه، وفي حال حدوث العكس بانفعال اللاعبين لابد أن يكون الجهاز الإداري قادرا على عودة المياه لمجاريها وإيقاف لاعبيه بدلاً من مساندتهم والتهجم على الحكام أو غيرها.

الأسطر التي ذكرتها لا أقصد بها جميع الأندية لأن هناك أندية محلية تمتلك قيادات إدارية يعجز اللسان عن وصفها، بل أقصد البعض الذي يرى أخطاء وتصرفات غريبة بدرت من جهازه الإداري من دون تحريك ساكن وخصوصاً أن تصرفاته الغريبة تتكرر في الكثير من المباريات، إضافة إلى أن تصرفاته تسيء للصرح الذي يعمل فيه وليس لشخصه فقط.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 4037 - الأربعاء 25 سبتمبر 2013م الموافق 20 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:53 ص

      هل هناك رغبة للعمل الاداري في البحرين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      اغلب الاداريين في الاندية يعملون بشكل تطوعي وبعضهم مجبرين على العمل بسبب عدم وجود من يسد محلهم ولو وجد من يسد لابتعدوا عن العمل الاداري. اعتقد انك تعلم بأن تشكيل مجالس ادرات بعض الاندية لم تكتمل الا في اللحظات الاخيرة بسبب عدم وجود من يتقدم لتلك المناصب. الناس لم تعد ترغب في العمل التطوعي اذا كانت الصناديق الخيرية تفتقر للكوادر وهو عملي خيري وفيه ثواب عظيم قما بالك بالاندية. حتى يكون العمل احترافي يجب ان يكون هناك مردود مادي يحصل عليه الاداري وبعدها يكون الثواب والعقاب

اقرأ ايضاً